الرياضة الليبية

عبدو الكيخيا يرفض الاستمرار مع الهلال ويخضع لاختبارات كريستال بالاس

رفض الناشئ الليبي عبد الرحمن رشيد الكيخيا، الشهير بـ”عبدو الكيخيا”، المحترف السابق بصفوف سبورتنغ كانساس، الناشط في الدوري الأمريكي للفئات السنية، الاستمرار بصفوف نادي الهلال الذي تعاقد معه مؤخرا.

وكان نادي الهلال، أعلن مطلع الشهر الجاري التعاقد مع عبدو الكيخيا، إلا أن اللاعب فضل عدم الاستمرار مع النادي لتوقف النشاط في ليبيا، بجانب حصوله على فرصة للخضوع لاختبارات نادي كريستال بالاس الإنجليزي.

وكتب “الكيخيا”، عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”: “إدارة نادي الهلال، جمهور نادي الهلال العريق، كثر الحديث عن تعاقدي مع نادي الهلال، وسوف أكون فخوراً إذا تعاقدت مع نادي عريق مثل الهلال، تاريخياً؛ جدي هو المرحوم عبد الرحمن الكيخيا أحد مؤسسي نادي الهلال وكما يقول المثل الإنجليزي (التفاحة لا تسقط بعيداً عن الشجرة)”.

وأضاف: “لقد كان لي الشرف التدريب مع الفريق الأول لعدة أيام، تعرفت على نخبة طيبة من لاعبين ومدربين وإداريين، ولكن في غياب انعقاد الدوري الليبي تحصلت على فرصة للعب والدراسة في المملكة المتحدة مع جامعة “روهامتن” المتعاقدة مع فريق “كريستال بالاس”، واضطررت للسفر على الفور للالتحاق بالفريق”.

وتابع: “أود أن أشكر إدارة النادي والمدرب ناصر الحضيري وجميع أفراد طاقم التدريب، لإتاحتهم فرصة التدريب مع الفريق الأول، وشكرا خاص للسادة العربي حويو، جمال البعجة، محمد بركة وعمي أبوبكر بن شتوان، شكراً مرة أخرى وبكل ما أوتيت من فخر أرفع لكم جميعاً أجمل باقات الحب والثناء والشكر على ما قدمتموه وتقدموا في سبيل الارتقاء بالكورة الليبية”.

عبد الرحمن رشيد الكيخيا من مواليد 2000 يحمل الجنسية الأمريكية والليبية يلعب في مركز مهاجم، وقد بدأ عبدو اللعب باحترافية في ٢٠١٢ مع سبورتنع كانزس سيتي إلى وقتنا الحالي مع نفس الفريق، في هذا الموسم لعب كيخيا في 4 مباريات سجل 4 أهداف وانتهت جميع المباريات بفوز فريقه.

وتم استدعاء عبدو للمنتخب في عام 2015 في بطولة شمال أفريقيا، وكان المدرب فوزي العيساوي، قد دفع به في الشوط الثاني ضد منتخب مصر ، ثم لعب المباراة كاملة ضد المغرب وسجل هدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى