الرياضة الليبية

عبد الحق بن شيخة: استفدنا من المباريات الودية.. وأُفضل التوازن بين الهجوم والدفاع   

قال الجزائري عبدالحق بن شيخة مدرب فريق الاتحاد، إن الأجواء التي تم استقباله بها وطاقمه المرافق كانت شديدة الحفاوة، مضيفا أنه لمس ترحيب كبير من الإدارة وجمهور الاتحاد.

وأضاف ابن شيخة في مقابلة لراديو الاتحاد، أن معسكرات الاتحاد استعدادا للموسم الجديد اختبرت جاهزية اللاعبين وانضباطهم التكتيكي والسلوكي.

 وأكد ابن شيخه أنه غير قلق بشأن استقبال شباك الاتحاد للأهداف خلال المواجهات الودية، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني يعمل على إصلاح الأخطاء والاستفادة من المباريات الودية.

وعن المحترفين بنادي الاتحاد، قال ابن شيخة: “امبامبو مدافع شرس وسبق ودربته في الجزائر، ويمثل منتخب بلاده الغابون، وكيفن مهاجم مهاري جدا وسريع وعنده إمكانيات كبيرة”.

وعن طريقة اللعب التي يفضلها قال ابن شيخة: “أحب التوازن، العشرة لاعبيين لديهم واجبات هجومية ودفاعية في نفس الوقت، مثلا كرستيانو وميسي يؤدون دورهم الهجومي ثم يعودا للدفاع، وراموس يمتلك قدرات كبيرة في التسجيل بجانب قدراته الدفاعية، وهذا ما أسعى لتلقينه للاعبين الاتحاد”.

واختتم ابن شيخة تصريحاته قائلا: “تواجد جمهور الاتحاد في المدرجات لا يزعجني على الإطلاق، بالعكس يحفزني ويحفز كل اللاعبيين ولكن في بعض الأحيان نحتاج لتمارين مغلقه ونتمنى أن يتفهم الجمهور ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى