الرياضة العالمية

عثمان ديمبيلي يتخذ قرارًا بالرحيل عن صفوف برشلونة

أفادت تقارير أن مهاجم برشلونة عثمان ديمبيلي رفض العرض الأخير للنادي لتوقيع عقد جديد ومن المقرر أن يغادر كلاعب حر في نهاية الشهر.

كان مستقبل اللاعب الفرنسي الدولي موضع الكثير من الجدل حيث استمرت التكهنات حوله في الأسابيع القليلة الأخيرة.

حاول برشلونة إجبار ديمبيلي على الرحيل في يناير وفشل في ذلك، حيث دخل الأشهر الستة الأخيرة من عقده، وفي ذلك الوقت كان حرًا في الاتفاق على عقد مسبق مع نادٍ أجنبي.

ومع ذلك، ظل ديمبيلي في كامب نو واستعاد ثقة تشافي في نهاية المطاف مع العديد من العروض القوية في الدوري الإسباني، مما دفع برشلونة للنظر في إمكانية إبرام عقد جديد للاعب، البالغ من العمر 25 عامًا.

كشف الرئيس خوان لابورتا مؤخرًا أنه لم يتلق أي رد من ديمبيلي أو وكيله بشأن الشروط الجديدة المقترحة، وقال للصحفيين: “لدى ديمبيلي عرضًا للبقاء، لكن ليس لدينا أخبار بأنه قبله، ولم نتلق ردًا منه”.

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”؛ رفض ديمبيلي عرض برشلونة الأخير، وسيضطر النادي الكتالوني لمشاهدته وهو يبتعد مجانًا هذا الصيف.

يضيف التقرير أن فريق تشافي ليس مستعدًا لعرض صفقة جديدة على لاعب بوروسيا دورتموند السابق وسيودع ديمبيلي على مضض بعد فترة خمس سنوات.

دفع برشلونة مبلغًا ضخمًا قدره 126 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع ديمبيلي من دورتموند في صيف عام 2017، وتمكن المهاجم من تسجيل 32 هدفًا و34 تمريرة حاسمة في 149 مباراة للنادي في جميع المسابقات.

فاز ديمبيلي بلقبين في الدوري الإسباني، ولقبين في كأس الملك، وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة خلال السنوات الخمس التي قضاها في كتالونيا، بالإضافة إلى فوزه بلقب الدوري الألماني مع دورتموند في عام 2017.

وسجل لاعب رين السابق 13 تمريرة حاسمة في 21 مباراة بالدوري الإسباني الموسم الماضي، لكن الفترة التي قضاها في برشلونة عانى خلالها من الإصابات.

يُعتقد أن تشيلسي يقود السباق للتوقيع على الفائز بكأس العالم، والذي عمل تحت قيادة مدرب البلوز الحالي توماس توخيل خلال فترة وجودهم في دورتموند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى