الرياضة الليبية

عدال يودع الحياة بتونس والوسط الرياضي الليبي يرثي أحد عمالقة الصافرة الليبية

ودّعت الأسرة الرياضية الليبية اليوم الجمعة رمز من رموز حكام كرة القدم الليبية وهم الحكم الدولي السابق والشخصية الرياضية المعروفة سالم عدال اثر مرض الم به مؤخرًا.

وعانى  الحكم الدولي السابق سالم عدال من وعكة صحية شديدة قبل أسبوعين  نقل على إثرها إلى تونس؛ من أجل تلقي العلاج في إحدى المصحات هناك.. غير أن المنية وقضاء الله وقدره كانت الأسرع رغم محاولات الأطباء.

وكان أسطورة التحكيم الليبية سالم عدال قد تلقى  الكثير من الدعم من قبل أبناء الوسط الرياضي الفترة الماضية  مع التمنيات له الشفاء العاجل وأن يعود إلى أرض الوطن بصحة جيدة.

يذكر أن سالم عدال سبق له قيادة مباريات مهمة بالدوري الليبي في عقد السبعينات وأوائل الثمانينات وكان من أبرز حكام كرة القدم بليبيا حيث قاد أكثر من 500 مباراة مهمة بالدوري الليبي والبطولات العربية وبطولات أفريقيا سواء للأندية أو المنتخبات كما شارك في تحكيم نهائيات أمم أفريقيا.

كما قاد عدال بعض المباريات الودية والاستعراضية للمنتخب الوطني والاندية الليبية بينها المباراة الشهيرة بين منتخب ليبيا أمام فلامنغو البرازيلي  بملعب طرابلس الدولي عام 1985.

وبعد اعتزاله التحكيم؛ تولى عدال مناصب عدة وكان وراء بروز وظهور بعض الحكام الدوليين بغالبية مناطق ليبيا.

 إضافة لذلك؛ فقد تقلد سالم عدال رحمه الله  مناصب عدة في لجان التحكيم بالاتحاد الليبي لكرة القدم في أكثر من مناسبة وكان مراقبًا تحكيميًا بالكاف.

كما يعد سالم عدال من الشخصيات الرياضية المعروفة في منطقة جنزور حيث يقيم هناك منذ زمن طويل ويعد من مؤسسي نادي اليرموك.

ولدى عدال علاقات واسعة في المجال الرياضي داخل ليبيا وخارجها.

ويعرف عن سالم عدال علاقاته الاجتماعية القوية  ومشاركته الدائمة في الزيارات وإطلاق المبادرات المختلفة.

رحم الله الفقيد سالم عدال أحد رموز كرة القدم والتحكيم بليبيا .

يتقدم “ريميسا” بأحر التعازي والمواساة القلبية لأسرة الفقيد وعائلته والأسرة الرياضية وأهل جنزور، داعيًا الله أن يتقبله بواسع رحمته

إنا لله وإنا إليه راجعون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى