الرياضة العالمية

عرض قميص مارادونا بمباراة الأرجنتين وإنجلترا للبيع في مزاد

تقرر أن يتم عرض القميص الذي كان يرتديه دييغو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، خلال مشاركته بمباراة منتخب “راقصو التانغو” مع نظيره إنجلترا بدور الثمانية لبطولة كأس العالم بنسخة عام 1986 في المكسيك، للبيع بمزاد في العاصمة البريطانية لندن.

وقامت دار المزادات “سوذبيز” بعرض قيمة القميص قبل إجراء المزاد، الذي سيتم عقده عبر الإنترنت خلال الفترة من 20 أبريل وحتى 4 مايو القادم، حيث قد يتم بيع القميص بمبلغ يصل لـ6 ملايين جنيه إسترليني.

وكان مارادونا قد أحرز هدفي المنتخب الأرجنتيني بالمباراة الأسطورية، حيث قاد وقتها منتخب بلاده للصعود للدور قبل النهائي بالمونديال، بعدما فاز بهدفين مقابل هدف أمام إنجلترا.

ويُعد هدف مارادونا من أشهر أهداف كرة القدم عندما أحرز الهدف الأول بيده بمرمى الحارس الإنجليزي بيتر شيلتون، فيما أضاف الهدف الثاني “الأسطوري” بمجهود فردي، بعدما ركض بالكرة لمسافة 50 متراً، مراوغاً أكثر من لاعب بالمنتخب الإنجليزي بطريقة رائعة.

وقام مارادونا، باستبدال قميصه مع اللاعب الإنجليزي ستيف هودج، ليتم عرض القميص رقم 10 بمتحف إنجلترا الوطني لكرة القدم بمدينة مانشستر الإنجليزية قبل أن يقرر هودج بيعه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى