الرياضة العالمية

عروض لشراء مانشستر يونايتد من عائلة جليزر.. خلال أسبوع

بحسب ما ورد يتوقع مانشستر يونايتد الحصول على عروض شراء رسمية للنادي خلال الأسبوع المقبل أو نحو ذلك.

تعود ملكية الشياطين الحمر إلى عائلة جليزر منذ 17 عامًا منذ أن استكمل الأمريكيون سيطرتهم بالكامل في مايو 2005.

ومع ذلك، بعد الاحتجاجات العديدة ونقص الألقاب في حقبة ما بعد أليكس فيرجسون، أصدر يونايتد بيانًا في نوفمبر يكشف أن عائلة جليزر ستفكر في بيع كامل إذا كان ذلك في مصلحة النادي.

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، اجتذب بيع مان يونايتد اهتمامًا كبيرًا من المشترين المحتملين في الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وآسيا.

ويضيف التقرير أن المالك الشريك أفرام جليزر عقد عددًا من الاجتماعات غير الرسمية مع مستثمرين محتملين في قطر خلال كأس العالم ويتوقع الشياطين الحمر تقديم عروض استحواذ رسمية في مرحلة ما هذا الأسبوع.

يُعتقد أن الملياردير المولود في مانشستر السير جيم راتكليف، مؤيد الصبا للشياطين الحمر، هو المرشح الأوفر حظًا لشراء النادي بعد أن أعرب عن اهتمامه الشهر الماضي.

أصبح راتكليف أول من أكد اهتمامه بشراء مان يونايتد، حيث قال متحدث باسم الرجل البالغ من العمر 70 عامًا لصحيفة التايمز: “لقد وضعنا أنفسنا رسميًا في العملية”.

كان راتكليف، الذي يمتلك أيضًا نادي نيس الفرنسي ولوزان سبورت في الدوري السويسري، في سباق لشراء تشيلسي العام الماضي لكنه فشل في عرض بقيمة 4.25 مليار جنيه إسترليني، وتم بيع فريق غرب لندن في النهاية إلى الأمريكي تود بويلي.

بنك الاستثمار مجموعة رين ، الذي تعامل سابقًا مع بيع رومان أبراموفيتش لتشيلسي، هو المستشار المالي الحصري لمان يونايتد الذي سيشرف على بيع أو استثمار محتمل للنادي.

يُعتقد أن عائلة جليزر تتطلع إلى بيع النادي بسعر يتراوح بين 6 إلى 8 مليارات جنيه إسترليني وهو رقم أعلى بكثير من تقييم سوق الأسهم في نيويورك البالغ 3 مليارات جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى