الرياضة الليبية

عزالدين القاضي لـ”ريميسا”: هكذا يتغلب مبارزو ليبيا على “كورونا”.. وأبوهديمة جاهز لأفريقيا

أكد عزالدين القاضي، رئيس الاتحاد الليبي للمبارزة، أن جائحة فيروس كورونا المستجد تسببت في توقف النشاط الرياضي بصفه عامة، وفي القلب منه رياضة المبارزة، حيث أصدر الاتحاد قرارًا بوقف نشاط الاتحاد العام والاتحادات الفرعية تنفيذًا لتعليمات الدولة في إطار مكافة انتشار الفيروس القاتل.

وقال القاضي، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، أن رياضيي المبارزة يقومون بتدريباتهم داخل منازلهم في إطار اتباعهم للإجراءات الوقائية، وهم على تواصل دائم مع مدربهم عبر شبكة التواصل الاجتماعي.

 

وأضاف: “بالطبع لقد أثرت هذه الجائحة العالمية على البرنامج العام للاتحاد الليبي للمبارزة كغيره من الاتحادات الرياضية في ليبيا، خاصة وأننا كنا نجهز لاستحقاق رياضي مهم وهو البطوله الأفريقيه للمبارزة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 والتي كانت مقررة في منتصف أبريل الحالي بجمهوريه مصر الشقيقة”.

وتابع رئيس الاتحاد الليبي للمبارزة، أن الرياضي خالد أبوهديمة، المستهدف لهذه المشاركة الأفريقية، دخل بالفعل في معسكر إعداد طويل لمدة 4 أشهر بفرنسا ابتداء من شهر يناير الماضي، ولكن للأسف توقف النشاط في دولة فرنسا بسبب انتشار فيروس كورونا هناك، وبالتالي نحن في انتظار ما يقرره الاتحاد الدولي للمبارزة في هذا الشأن.

 

وأشار”القاضي” إلى أن الاتحاد الليبي للمبارزة يتابع أيضًا المدرب الوطني أيمن حداقة في دولة الجزائر الشقيقة حيث كان منخرطا في دورة المدربين الدولية لمدة سنة بالأكاديميه الدوليه للمبارزه بالجزائر، ونظرًا للظروف الحالية فقد تم إيقاف فعاليات الدورة إلى حين إشعار أخر، ونحن على تواصل دائم معه من أجل الاطمئنان عليه.

وفي ختام تصريحاته، قال القاضي: “من خلال موقع “ريميسا” الرياضي أود أن أحيي السيد سفير دولة ليبيا بالجزائر والسيد رئيس القسم القنصلي بالسفارة على ما قدموه من مساعده واهتمام وذلك بتوفير فندق ملائم وتكفلهم بكافة مصاريف الإقامه والإعاشه للمدرب الليبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى