الرياضة العربية

عقوبات الرابطة التونسية على هلال الشابة تثير جدلا واسعا.. ورئيس النادي يهدد!

وقعت الرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم عقوبات مغلظة بحق نادي هلال الشابة، على خلفية الهجوم الذي شنه السكرتير العام لفريق الكرة على الرابطة والاتحاد التونسي.

وأكدت تقارير صحفية تونسية إلى أن القرارات الصادرة عن هيئة الرابطة المحترفة تعد الأقسى في تاريخ العقوبات الصادرة بحق الاندية والتي تمثلت أبرزها في، فرض غرامة مالية إجمالية بـ 195 ألف دينار ضد هلال الشابة، ومنع السكرتير العام للفريق من الجلوس على دكة البدلاء في 39 مباراة.  

في السياق نفسه واستكمالا لسلسلة العقوبات، فقد قررت الرابطة إحالة ملف توفيق المكشر، رئيس هلال الشابة، إلى لجنة التأديب والروح الرياضية بالاتحاد التونسي لكرة القدم.

بدوره، حرص رئيس هلال الشابة، على التعليق على العقوبات المفروضة عليه وعلى الفريق من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث كتب قائلًا:” “من توفيق المكشر رئيس هلال الشابة إلى رئيس الرابطة وأعضائها الميامين. شكرًا لكم على هذا الحكم المتناسق منطقيا والمنسجم قانونيا”.

وواصل :”شكرًا لكم على كل ما دبرتموه لهلال الشابة في كل الأحوال.. سيذكركم التاريخ عندما يتحدث عن أكبر مؤامرة ضد فريق في تاريخ كرة القدم التونسية”، وتابع: “شكرًا لكم لأنكم أكدتم لنا مرة أخرى أننا على مذهب الحق، سنواصل السير على هذا النهج مهما كلفنا من مشقة وتعب”.

وأردف قائلًا: “شكرًا لكم من الأعماق على هذا الإبداع القانوني الذي سيتجاوز صداه كل الآفاق، لكن هيهات أن تذهب بكم الظنون مذهب الواهمين بأنكم بمثل هذه الترهات قادرون على سلبنا حقنا في التعبير وتركيع إرادتنا”.

وأضاف: “أنتم في النهاية بهذه الأحكام لم تفضحوا سوى أنفسكم، نخبر أحباء هلال الشابة في الداخل والخارج والرأي العام الرياضي المتعاطف، أننا قررنا التوجه لعرض هذه المظالم على لجنة الشباب والرياضة في مجلس نواب الشعب”.

واختتم المكشر تدوينته بالتأكيد على مخاطبة الهياكل الرياضية المختصة ورئاسة الحكومة لشرح خلفيات وإبعاد الممارسات الاستبدادية كما سنتوجه إلى الهياكل الرياضية الدولية للتشهير بهذه المظلمة غير المسبوقة، ليتأكد الجميع أننا أصحاب حق وأن الحق دائما يعلو ولا يعلى عليه.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى