الرياضة العربية

عموتة – مدرب الأسود طموحنا المنافسة على اللقب العربى

كشف الحسين عموتة المدير الفني للمنتخب المغربي للمحليين أن اختيار القائمة النهائية للمشاركة في منافسات كأس العرب قطر كان صعبًا.

وأوضح في تصريحات صحفية أن من أهم المعايير التي اخترت بها قائمة المنتخب هي التجربة الدولية في المنافسات القارية على مستوى الاندية والمنتخبات الدولية إلى جانب الجاهزية سواء من حيث التنافسية وعدد المباريات التي خاضها كل لاعب أو على المستوى البدني إضافة إلى تكامل وتجانس اللاعب داخل المجموعة والمنظومة التكتيكية.

وحول تحضيرات الفريق، قال: أجرينا خمس مباريات ودية ورغم أن المنافسين لم يكونوا من العيار الثقيل؛ إلا أنها جعلتني أقف عن قرب على مدى تجانس كل لاعب فيما يبقى المعيار الأهم التي اعتمدت عليه في اختياراتي هو المتعلق بإمكانية الاعتماد على اللاعب في أكثر من مركز.

وحول المجموعة التي يتواجد بها منتخب الأسود بجانب الأردن وفلسطين والسعودية، قال: لا توجد مباراة سهلة، فمثل هذه المنافسات تعرف الندية من جميع المنتخبات التي تُلعب بنفس الطموح للتأهل.

واختتم تصريحاته الصحفية بقوله: أرى أن كل المنتخبات قوية ولها نفس الحظوظ ومبارياتنا ستكون مرهونة بحضورنا الجيد ذهنيًا وبدنيًا وتقنيًا.

وأضاف: لدينا طموح وإرادة قويان من أجل المنافسة على اللقب العربي سنستفيد أيضًا من مشاركتنا لأننا سنواجه مستويات مختلفة ومنتخبات قوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى