الرياضة الليبية

عودة قناة “ليبيا الرياضية”.. التفاصيل الكاملة

زف الإعلامي الرياضي طارق القزيري، مدير قناة ليبيا الرياضية، بشرى سارة للشارع الرياضي الليبي، بقرب عودة بث القناة مجددًا، خلال الفترة المقبلة.

وكتب طارق القزيري، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، التالي: “إذا يسر الله، وتفضل موظفو البنك المركزي، بتنفيذ أمر تحويل قيمة مديونية الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) يوم الأحد القادم أو خلال الأسبوع المقبل، سيكون ذلك إيذانا بعودة بث قناة ليبيا الرياضية”.

وأكمل: “معاملة السداد مرت بمسار طويل ومعقد من المعاناة والانتظار”.

وكانت الصفحة الرسمية لقناة “ليبيا” الرياضية، قد أعلنت إغلاق القناة من جانب إدارة قمر النايل سات، وذلك بعد عجز القناة عن سداد قميه الديون المستحقة والمتراكمة، علمًا بأن القناة توقفت لفترة ليست بالقصيرة عن الظهور لتعود للبث الفضائي من جديد، في فبراير من عام 2018، برئاسة الصحفي الرياضي طارق القزيري.

وتعد قناة ليبيا الرياضية، هي أول قناة رياضية في ليبيا، إذ تأسست سنة 2004 وتقوم بتغطية كافة الأنشطة الرياضية الليبية محلياً وإقليميًا ودولياً. 

يذكر أن الهيئة العامة للشباب والرياضة الليبية، برئاسة بشير القنطري، أصدرت بيانا رسميا، تعلن خلاله تعليق كافة الأنشطة الرياضية في البلاد، خوفا من تفشي وباء كورونا.

وأعلنت الهيئة في بيانها، إيقاف كافة الأنشطة الرياضية والشبابية من تظاهرات ومهرجانات وتجمعات ومسابقات ومباريات، تحت أي مسمى وبكافة تنوعها وتبعاتها، سواء كان وديًا أو رسميًا، محليًا أو خارجيًا.

وقررت الهيئة العامة للشباب والرياضة، غلق جميع الملاعب والساحات والصالات المخصصة لكافة المناشط، حفاظا على سلامة المواطن الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى