الرياضة العالمية

عودة كوناتي إلى دفاع ليفربول.. تغيير إيجابي كبير في مسار الريدز

قدم إبراهيما كوناتي أداءً قويًا لصالح لليفربول أثناء المباراة التي انتهت بالفوز 2-0 على نابولي، حيث أشاد مشجعو الريدز بتأثيره.

واجه فريق الريدز مباراة شبه نهائية في دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، وأصبح يتقدم بفارق أربعة أهداف مما جعله يتصدر المجموعة.

اعتقد ليو أوستيجارد أنه قاد نابولي نحو المقدمة في بداية الشوط الثاني، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل.

سجل كل من محمد صلاح وداروين نونيز، وعاد ليفربول إلى طريق الانتصارات، لكن كوناتي كان هو الأكثر تميزًا، حيث كان قلب الدفاع العائد رائعًا طوال المواجهة.

لم يغب تأثير الفرنسي على الجماهير الذين أشادوا بتأثيره، ولا شك في أن كوناتي أحدث فرقًا كبيرًا في خط دفاع ليفربول، حيث جلب الطاقة واللياقة البدنية التي كانت تفتقر إليها دفاعات الريدز إلى حد كبير في الآونة الأخيرة.

ومع تقدير جهود جو جوميز؛ فإن الشاب البالغ من العمر 23 عامًا أصبح الآن إضافة ملحوظة، وقد يكون أيضًا متقدمًا على جويل ماتيب عندما يكون الجميع لائقين.

افتقر ليفربول إلى أصحاب الأقدام الطويلة خلال هذا الموسم، لكن مع كوناتي؛ لديهم آلة بدنية يمكنها المساعدة في تغيير مسارهم.

من المؤكد أن فيرجيل فان ديك سيكون سعيدًا بعودة كوناتي، والأمل هو أن يتمكن الآن من الحفاظ على لياقته حتى نهائيات كأس العالم وما بعدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى