أهم الأخبارالرياضة الليبية

غداً قرعة الشان.. ومنتخبنا ينتظر مجموعته بالكأس الأفريقية

سيُحتفل يوم غد الخميس بالعاصمة المصرية القاهرة بمراسم سحب قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للاعبين المحليين، التي ستقام بالجزائر مطلع شهر يناير عام 2023، وكان الاتحاد الأفريقي كاف قد أعلن عن تأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مباشرة إلى منافسات كأس أفريقيا للاعبين المحليين.

وسيجدد منتخبنا الوطني للاعبين المحليين ظهوره بمنافسات بطولة الشان في نسختها الكروية السابعة، التي ستقام بملاعب الجزائر خلال الفترة من الثامن إلى 31 من شهر يناير 2023، بعد أن قام الاتحاد الأفريقي الكاف بتعديل عدد المنتخبات المتأهلة للبطولة، ليصل العدد إلى ثمانية عشر منتخباً لتتأهل ثلاثة منتخبات عربية عن منطقة شمال أفريقيا، وهي إلى جانب منتخبنا الوطني منتخب المغرب ومنتخب الجزائر البلد المستضيف.

وهي المرة الأولى في تاريخ البطولة التي ستشهد مشاركة ثمانية عشر منتخباً، بدلاً من ستة عشر منتخباً.

وتعود علاقة منتخبنا بهذه البطولة منذ انطلاق نسختها الأولى عام 2009 بملاعب ساحل العاج، حيث كان منتخبنا أول منتخب عربي يتواجد في هذه البطولة.

ثم غاب منتخبنا الوطني عن بطولة النسخة الثانية عام 2011 بالسودان، ليعود للظهور ببطولة النسخة الثالثة بجنوب أفريقيا عام 2014 ليتوج بطلاً لها.

ثم غاب عن بطولة نسخة عام 2016 برواندا ليعود مجدداً للمشاركة في بطولة النسخة الخامسة عام 2018 بالمغرب، والتي أحرز خلالها المرتبة الرابعة، ثم عاد ليشارك للمرة الرابعة والثانية توالياً في بطولة النسخة الأخيرة بالكاميرون عام 2021، لكنه غادر المنافسات من الدور الأول.

وتعد المشاركة المرتقبة التي ستقام بملاعب الجزائر عام 2023، هي المشاركة الخامسة من أصل سبع بطولات، حيث لم يغب منتخبنا عن المشاركة سوى في نسختي 2011 بالسودان و2016 برواندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى