الرياضة العالمية

غدا.. اجتماع طارئ لتحديد مصير الدوري الإسباني بسبب “كورونا”

كشف صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن رابطة الدوري الإسباني “الليجا” والاتحاد الإسباني لكرة القدم سوف يعقدان، غدًا الخميس، اجتماع طارئ وحاسم لتحديد مصير الدوري الممتاز للموسم الجاري 2019 /2020 خوفا من انتشار فيروس كورونا القاتل.

وقالت الصحيفة إن الاجتماع سيناقش قرار إيقاف المباريات في الدرجتين الأولى والثانية، مشيرة إلى أنه كان مقررًا عقد هذا الاجتماع، اليوم الأربعاء، ولكن تم تأجيله إلى الغد.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أعلن رسميًا، اليوم الأربعاء، تأجيل جميع المسابقات الرياضية غير الاحترافية لمدة أسبوعين، وذلك ضمن الإجراءات التي يتخذها للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا .

وبحسب بيان رسمي أصدره الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فقد تم استثناء مسابقتي دوري الدرجة الأولى والثانية، لكنه سيعمل على تأجيلهما أيضًا.

وجاء بيان الاتحاد الإسباني كالتالي: “بعد تقييم الوضع الجديد، يبلغ الاتحاد الإسباني جميع الاتحادات الإقليمية واللاعبين ولاعبي كرة القدم، وفقًا للمواد (4 و 5 و 42 و 3 أ) من النظام الأساسي بتعليق جميع مباريات مسابقات كرة القدم ومباريات كرة الصالات غير المحترفة اعتبارًا من اليوم لمدة أسبوعين”.

وأضاف البيان: “نوصى الاتحادات الإقليمية بجميع مسابقات كرة القدم وكرة الصالات في مجال الحكم الذاتي في جميع التخصصات وفي جميع الفئات التي تتخذ القرار الذي تعتبره أكثر ملاءمة حسب الظروف في كل إقليم، ودائمًا وعلى أي حال، بالاتفاق مع السلطات الصحية والرياضية لكل مجتمع مستقل، ومع ذلك، ينصح الاتحاد الإسباني بتعليق جميع المباريات لمدة أسبوعين”.

وتابع: “ستخضع هذه القرارات للتغييرات التي ننصح بها في جميع الأوقات من السلطات الصحية والرياضية، وسيتم الاحتفاظ بالاقتراحات التي قدمناها بالأمس فيما يتعلق بكأس الملك والدوري، بالإضافة إلى مباريات منتخب إسبانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى