الرياضة العالمية

غدًا| عجلة دوري أبطال أوروبا تعود للدوران بمواجهات نارية في ثمن النهائي

يعد دور الـ16 في النسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال أوروبا من أقوى الأدوار في تاريخ البطولة، حيث إن كل الفرق المتأهلة من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، ولذلك فإن عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مواجهات نارية.

مواجهات الثلاثاء والأربعاء

وتعود  المسابقة لتستحوذ على اهتمام الجميع كونها الأغلى في أوروبا والعالم مع  انطلاق منافسات دور الستة عشر مساء غدٍ الثلاثاء بمواجهات من العيار الثقيل حيث يلتقى فريق ليفربول الإنجليزي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، فيما يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند الألماني.

ويوم الأربعاء سيلعب أتالانتا الإيطالي مع فالنسيا الإسباني كما سيلتقي توتنهام الإنجليزي بنظيره الألماني لايبزيج.

مواجهات الأسبوع المقبل

وفي الأسبوع  المقبل يواجه تشيلسي الإنجليزي نظيره الألماني بايرن ميونخ ويصطدم نابولي الإيطالي بفريق برشلونة الإسباني يوم 25 من الشهر الجاري. وبعدها بيوم تختم مباريات الذهاب بمواجهتي ليون الفرنسي أمام يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

308 هدفا

وأقيمت حتى الآن في البطولة 96 مباراة من أصل 125 وقد تم تسجيل 308 هدفًا بمعدل 3.21 هدف في كل مباراة.

الأكثر تسجيلا

يتصدر فريق بايرن ميونخ الألماني قائمة الأندية الأكثر تسجيلاً للأهداف برصيد 24 هدفًا من 151 محاولة على مرمى المنافسين،  متفوقًا على توتنهام الإنجليزى في المركز الثاني برصيد 18 هدفًا، ثم باريس سان جيرمان برصيد 17 هدفًا.

العلامة الكاملة

بايرن ميونخ هو الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة بعدما تمكن من الفوز في 6 مباريات ليحصد 18 نقطة، في إنجاز لم يحققه أى نادٍ آخر فى دور المجموعات.

الهداف

يغرد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، منفردا في صدارة قائمة هدافي دوري الأبطال حتى الآن برصيد 10 أهداف، يليه النرويجي إيرلينج هالاند  لاعب بوروسيا دورتموند الجديد والقادم من ريد بول سالزبورج برصيد 8 أهداف.

 

نجم عربي

يتصدر النجم المغربى حكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام الهولندي قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف برصيد 5 تمريرات حاسمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى