الرياضة العالمية

“غرف التعقيم”.. هل تنقذ التكنولوجيا الدوري الإنجليزي من الإلغاء؟

رغم إلغاء الدوريين الفرنسي والهولندي لكرة القدم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، إلا أن هناك عدة دوريات محلية في أوروبا تستعد للعودة للمنافسات مجددا بضوابط صارمة.

ولن يكون بإمكان الجماهير العودة للملاعب والمدرجات مجددًا، حال عودة المنافسات بسبب إجراءات السلامة الصحية التي فرضتها كل الدول الأوروبية بسبب انتشار كورونا،  ولكن صحيفة “ذا صن”  البريطانية تحدثت عن إمكانية مساهمة التكنولوجيا الحديثة في عودة الجماهير.

وركزت الصحيفة على تجربة في هونج كونج، التي تحتضن معرض “آسيا وورلد – إكسبو” بحضور حوالي 16 ألف شخص يوم 24 مايو المقبل، وستستعمل تقنية غرف التعقيم.

 

 

وتعمل التقنية الجديدة على مرور الشخص عبر نفق، حيث يقف أمامه وتتم قياس درجة حرارته، وحال كانت مرتفعة يعود دون أن يدخل النفق، أما في حال العكس فيمر عبر النفق ليتم تعقيمه كليا. ويستغرق وقت مرور كل شخص عبر النفق حوالي 12 ثانية فقط، وهي مدة جيدة وقصيرة.

وقالت صحيفة “ذا صن” عن إمكانية استخدام التقنية الجديدة في ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز، لتمكين الجماهير من حضور لقاءات كرة القدم في حال استئناف الموسم.

يشار إلى أن أندية الدوري الإنجليزي تناقش خطط العودة للعب، وعادت بعض الفرق لمزاولة التدريبات عبر مجموعات مثل أرسنال وتوتنهام على أمل رفع حالة الطوارئ الصحية لتتمكن من خوض تدريبات جماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى