الرياضة العالمية

غموض حول موقف سون من المشاركة في كأس العالم ويخضع لجراحة اليوم

سيخضع سون هيونج مين لاعب توتنهام لعملية جراحية اليوم الجمعة لكسور أربعة في محجر العين.

فقط بعد اكتمال الجراحة، ستكون هناك أي طريقة لمعرفة ما إذا كانت هناك فرصة مشاركته مع كوريا في كأس العالم قطر 2022 في غضون ثلاثة أسابيع.

أفادت وسائل إعلام بريطانية مساء الخميس أن تجويف عين سون تعرض لكسر في أربعة أماكن بعد إصابة كتف تشانسيل مبيمبا بوجهه خلال الدقيقة 29 من مباراة دوري أبطال أوروبا بين توتنهام هوتسبير ومارسيليا في ستاد فيلودروم في فرنسا.

وبدا أن وجه سون منتفخ بشدة وساعده الطاقم الطبي في الخروج من الملعب، وأظهرت صورة نشرها زميله بيير إميل هوجبيرج على إنستغرام بعد المباراة أن سون يحتفل بالفوز مع الفريق ، لكن يبدو أنه يكافح لفتح عينه اليسرى.

أعلن توتنهام يوم الأربعاء أن سون سيحتاج لعملية جراحية، لكنه لم يقدم مزيدًا من المعلومات حول مدى إصابته.

وتأتي الإصابة قبل ثلاثة أسابيع فقط من انطلاق مونديال قطر 2022 حيث كان من المتوقع أن يتولى سون قيادة المنتخب الكوري لكرة القدم.

لا تمنعه الجراحة فورًا من أداء الواجب الوطني، وفقًا لبعض الخبراء، لكن ما إذا كان قادرًا على اللعب، وربما يرتدي قناعًا، سيعتمد على مدى الجراحة وشفائه.

وفقًا للخبراء ، من المرجح أن يعتمد وقت تعافي سون على موقع الكسور.

ومن المتوقع أن يتأخر الاتحاد الكوري لكرة القدم عن إصدار أي إعلان عن تشكيلة المنتخب في كأس العالم إلى ما بعد أن يبدأ سون في إعادة التأهيل.

سون هو اللاعب الأكثر نشاطًا في المنتخب الكوري ، حيث شارك في أكثر من 100 مباراة مع المنتخب ، وهو أفضل هداف برصيد 35 هدفًا

كانت هناك أمثلة على عودة لاعبين من إصابة الكسر المداري بسرعة كبيرة. في العام الماضي، أصيب نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين بكسر في محجر عينه قبل أقل من ثلاثة أسابيع من بطولة أوروبا 2020، لكنه كان لا يزال قادرًا على الانضمام إلى الفريق البلجيكي لاحقًا في البطولة.

لكن فيكتور أوسيمين لاعب نابولي خرج لمدة شهرين بسبب إصابة مماثلة ولا يزال يرتدي قناعًا أثناء اللعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى