أهم الأخبارالرياضة العالمية

غوارديولا يُبين موقفه من دوري السوبر الأوروبي يؤكد أن كل طرف يبحث عن مصلحته الخاصة

تحدث الإسباني، بيب غوارديولا، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه مانشستر سيتي أمام أستون فيلا، في الدوري الإنجليزي الممتاز، عن بطولة السوبرليج الحديثة.
وقال بيب بالخصوص: أود أن يخرج رئيس اللجنة حول العالم، ويشرح لنا كيف توصلوا إلى هذا القرار، وأنا أدعم النادي، وأنا جزء من هذا النادي ولكن لدي رأيي أيضًا، والآن هو مجرد بيان، وهذا هو السبب في أنه غير مريح للمدربين.
وأضاف: كما قلت ليس لدي كل المعلومات لدي بعض المعلومات، إذا سألتني لماذا تم اختيار هذه الفرق للعب هذه المنافسة الافتراضية في المستقبل، الرياضة لا تصبح رياضةً عندما لا توجد علاقة بين الجهد المبذول والمكافأة.

وأردف بيب: إنه جنينٌ لم يتنفس بعد، مجرد هو بيان الحقيقة هي أننا سنلعب دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل وسنحاول الوصول للموسم المقبل، وسنلعب في أوروبا لأننا نستحق ذلك.
وتابع: يتعين على اللاعبين التركيز على مواجهة أستون فيلا، إنها مشكلة عالمية وتحتاج إلى توضيح سبب مشاركة هذه الفرق والفرق الأخرى مثل أياكس الذي لديه أربع أو خمسة ألقاب دوري أبطال أوروبا لن يشارك، عليهم توضيح ذلك.
وقال: عليهم أن يوضحوا ما هي الخطوة التالية، وبعد ذلك يمكن للناس أن يقرروا ما يجب عليهم فعله، ثم علينا أن نتكاتف قدر الإمكان، ولكن في الوقت نفسه؛ الكل يفكر في نفسه، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو الآخر يفكر في نفسه.
جدير بالذكر أن قضية دوري السوبر الأوروبي أصبحت قضية رأي عام في العالم وبدأت تأخذ منحى آخر بعيدًا عن كرة القدم مع تدخل حكومات وجهات سياسية في هذا الأمر، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والحكومة البريطانية، والأيام القادمة ستبيّن مصير هذه البطولة التي يقودها ريال مدريد بمشاركة 11 ناديًا آخر من دول إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا.
يُذكر أن إدارة مانشستر سيتي قامت بقطع مؤتمر بيب غوارديولا؛ لمنعه من استكمال حديثه عن دوري السوبر الأوروبي؛ بسبب ميل غوارديولا لمعارضة هذا الحدث، والذي يعتبر السيتي جزءًا منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى