الرياضة العربية

غيابات مؤثرة للنجوم العرب في مونديال روسيا

تسيطر حالة من الحزن على بعض نجوم الساحرة المستديرة من اللاعبين العرب وعشاقهم لما لحق بهم من إصابات قبل انطلاقة النسخة الحادية والعشرون من منافسات كأس العالم 2018 البطولة التي تحتضنها روسيا للمرة الأولى في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبل.

وتأكد بشكل رسمي غياب الحارس الدولي للمنتخب المصري ونادي الزمالك أحمد الشناوي، عن منتخب بلاده في روسيا بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري بالدوري المصري، والتي شخصتها الفحوصات الطبية بقطع في الرباط الصليبي للركبة، سيغيب على إثرها قرابة 6 أشهر، ويلعب المنتخب المصري ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم روسيا والسعودية وأوروجواي.

ومن عنصر بارز في صفوف الفراعنة إلى النجم الأول في صفوف نسور قرطاج، حيث تعرض يوسف المساكني مايسترو خط وسط المنتخب التونسي وفريق الدحيل القطري، لنفس الإصابة التي لحقت بحارس المنتخب الوطني المصري، خلال مباراة فريقه أمام السيلية بالدوري القطري.

وسيحتاج صانع ألعاب النسور والورقة البارزة التي تعول عليها الجماهير التونسية كثيرًا إلى فترة علاج وتأهيل من أجل العودة مرة أخرى للملاعب تصل من 6 إلى 7 أشهر، يذكر أن المنتخب التونسي يلعب ضمن منافسات المجموعة السابعة بجوار كل من إنجلترا، بلجيكا، وبنما.

ويبدو أن لعنة الرباط الصليبي تطارد المنتخبات العربية المتأهلة للمونديال، حيث يغيب هزاع الهزاع مهاجم الأخضر السعودي وفريق الاتفاق عن مونديال روسيا، عقب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة السعودية والكويت في افتتاح كأس الخليج، وخضع اللاعب إلى عملية جراحية سغيب على إثرها عن الملاعب لمدة ستة أشهر مما يعني صعوبة لحاقه بالمونديال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى