الرياضة العالمية

فان خال مدربًا لمنتخب هولندا.. للمرة الثالثة

تم تعيين لويس فان خال مدربًا لمنتخب هولندا للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما وافق مدرب مانشستر يونايتد السابق على صفقة مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم حتى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

كان فان خال سابقًا مسؤولاً عن الفريق من عام 2000 إلى عام 2002، ثم من عام 2012 إلى عام 2014، بعد أن شهدت الفترة الأولى فشل الفريق في التأهل لكأس العالم 2002، تضمنت الثانية احتلاله المركز الثالث في نسخة 2014.

خرج المدرب البالغ من العمر 69 عامًا من التقاعد ليخلف فرانك دي بوير، الذي استقال من منصبه الشهر الماضي بعد إقصاء الفريق في دور الـ16 من بطولة أوروبا 2020.

قال فان خال للموقع الرسمي للمنتخب الهولندي: “كرة القدم الهولندية كانت دائما قريبة من قلبي، وتدريب المنتخب من وجهة نظري هو موقع رئيسي لمزيد من التقدم في كرة القدم لدينا، وعلاوة على ذلك، أعتبر أنه شرف لي أن أدرب المنتخب الهولندي”.

وأضاف: “هناك القليل من الوقت للمباريات التأهيلية القادمة، والتي تعتبر حاسمة على الفور للمشاركة في كأس العالم، لذلك ينصب التركيز فورًا على اللاعبين والأسلوب، وتم تعييني لذلك”.

وتابع: “من الجيد أن أعود إلى المنتخب لقد تحدثت بالفعل إلى عدد من اللاعبين وتم تشكيل الجهاز الفني مع الاتحاد الهولندي وأنا أتطلع بشدة لإنجاز المهمة معًا”.

ومن المقرر أن تشارك هولندا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ضد النرويج والجبل الأسود وتركيا.

فان خال، الذي سيُساعده داني بلايند وهينك فريزر وتولى تدريب حراس المرمى فرانز هوك، لم يكن قد شغل منصبًا إداريًا منذ رحيله عن يونايتد في 2016 بعد عامين في القيادة، أشرف خلالها على فوز الفريق بكأس الاتحاد الإنجليزي.

قاد أياكس إلى المجد في دوري أبطال أوروبا عام 1995، كما تولى تدريب برشلونة مرتين، وألكمار وبايرن ميونيخ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى