الرياضة العالمية

فان دايك يزاحم ميسي ورونالدو على عرش أفضل لاعب في أوروبا

يترقب عشاق الكرة الأوروبية إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) عن اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في أوروبا، غدا الخميس، في مدينة موناكو الفرنسية  على هامش سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال.

 

واختارت لجنة مكونة  من 80 مدربا لأندية شاركت في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليج” الموسم الفائت، إضافة إلى 55 صحفيا، المدافع الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو للتنافس على الجائزة.

 

 

ويأمل فان دايك أن يكون لقب دوري أبطال أوروبا الذي أحرزه الموسم الماضي مع ليفربول الإنجليزي، كافيا له من أجل التفوق على العملاقين ميسي ورونالدو.

 

وأحرز المدافع الهولندي (28 عاما) لقب دوري أبطال أوروبا  مع الريدز على حساب توتنهام في النهائي. وحقق الهولندي رقما مميزا في البطولة إذ أنه  لم يستطع أي لاعب منافس مراوغته على مدى 64 مباراة، بينها مباراتا نهائي دوري الأبطال لعامي 2018 و2019.

 

 

 واختير أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي حيث أصبح أول مدافع يفوز بها منذ جون تيري مع تشيلسي عام 2005. كما فاز بلقب الكأس السوبر الأوروبية مع ليفربول على حساب تشسلسي بركلات الترجيح، وقاد  منتخب هولندا ليكون وصيف بطل النسخة الأولى من دوري الأمم الاوروبية.

 

أما ميسي (32 عاما)، فتوج  مع  برشلونة الإسباني  بلقب الدوري الإسباني  وحصد جائزة هداف الليجا الإسبانية  بـ36 هدفا، ودوري أبطال أوروبا بـ12 هدفا، ولكن ودع  ميسي  دوري أبطال أوروبا من  نصف النهائي  على يد ليفربول وخرج  مع منتخب الأرجنتين  من بطولة كوبا أمريكا الأخيرة من الدور نصف النهائي.
 

 

وأخيرا، رونالدو (34 عاما) والذي توج في أول  موسم مع يوفنتوس الإيطالي بلقب الدوري . وسجل الدون 21 هدفا ولكنه لم يحرز لقب الهداف.  وقاد صاروخ ماديرا   منتخب البرتغال لإحراز لقب النسخة الأولى من دوري الأمم الاوروبية. وودع رونالدو  مع يوفنتوس دوري الأبطال عند الدور ربع النهائي على يد أياكس أمستردام الهولندي.

 

يذكر  أن الكرواتي لوكا مودريتيش فاز بالجائزة  العام الماضي . وفاز  مودريتوش  بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني وحل وصيفا لكأس العالم مع كرواتيا حين فاز بجائزة أفضل لاعب في المونديال.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى