الرياضة العالمية

فان دايك يكشف سبب كون ملعب “كامب نو” له مكانة خاصة لديه

اللعب في كامب نو يمثّل تجربة خاصة لأي لاعب كرة قدم، وبالنسبة للمبتدئين، يمكن أن يستوعب الملعب أكبر حشد مقارنة بأي ملعب في أوروبا، ولكن الأهم من ذلك أن الجو العام بمجرد امتلاء الملعب هو شيء لا يمكن أن تستشعره إلا في ملاعب قليلة في العالم.

سأل غاري نيفيل مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك مؤخرًا عن ملعبه المفضل خارج إنجلترا حيث كان يحب اللعب.

لعب الفائز بدوري أبطال أوروبا في الملاعب المحلية لجميع الأندية الأوروبية الكبرى تقريبًا لكنه اختار كامب نو كإجابة له.

وقال فان دايك:”سؤال صعب، لكني سأقول كامب نو، ربما لأنني منذ صغري شاهدت مباريات عديدة لبرشلونة، كانت المباراة الأولى مع سيلتيك، الخسارة كانت 6-1 وكان الأمر صعبًا، لكن فرصة اللعب في الملعب كانت رائعة وأعجبني ذلك حقًا “.

لعب فان ديك مؤخرًا بألوان ميرسيسايد في كامب نو في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا 2018-2019 حيث سقط الفريق الإنجليزي بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب.

كانت تسديدة ليونيل ميسي من الركلة الحرة المثيرة للإعجاب أبرز ما في المباراة، وحتى فان ديك لم يستطع فعل أي شيء حيال سحر الأرجنتيني.

ومع ذلك، حصل قلب الدفاع الهولندي على ثأره بالكامل عندما أطاح فريقه بشكل مثير بالبلوغرانا في هزيمة 4-0 على ملعب أنفيلد بعد أيام فقط.

على الرغم من أنها قد لا تكون ذكرى سارة لبرشلونة، إلا أن الحقيقة تبقى أن فريق يورغن كلوب قد تراجع بشكل كبير في مباراة الذهاب في كاتالونيا.

يعانى فان ديك وليفربول من بداية صعبة لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز هذه المرة حيث يأتون في المركز الثامن بعد 11 مباراة، ومع ذلك، فهم في وضع جيد للتأهل للمرحلة الحاسمة في دوري أبطال أوروبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى