الرياضة العالمية

فتح تحقيق ضد هتافات لجماهير لاتسيو ضد نابولي

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم فتح تحقيق في هتافات معادية للسامية أطلقتها جماهير نادي لاتسيو قبل الفوز على نابولي، التي انتهت بفوز أصحاب الأرض واقتحامهم المنافسة على وصافة ترتيب الكالتشيو للمرة الأولى هذا الموسم.
وقال الاتحاد الإيطالي إنه فتح تحقيقاً في هتافات أطلقتها مجموعة من نحو 100 شخص في ملعب دييغو مارادونا الجمعة: “ولم تُسمع على المدرجات خلال المباراة” من قبل المسؤولين.
وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر المشجعين ينشدون الهتافات بحضور المراقبين والشرطة، قبل المباراة التي انتهت بفوز فريق العاصمة على متصدر الدوري بهدف نظيف. وصفوا أنفسهم بفخر بالعنصريين وأهانوا مشجعي النادي الغريم روما بقولهم إن آباءهم قد رُحّلوا إلى غرف التعذيب النازية.
وأعلن الاتحاد الايطالي الثلاثاء، أنه يحقق في هتافات غير محدّدة موجّهة لمهاجم نابولي النيجيري فيكتور أوسيمن.
والحادث هو الأخير ضمن سلسلة طويلة لبعض جماهير لاتسيو المتشددين، في بلد تنتشر فيه مجموعات المشجعين الفاشية.
أمرت السلطات في يناير الماضي، بإقفال مدرج “كورفا نور” في الملعب الأولمبي حيت يتمركز مشجعو لاتسيو، لمباراة واحدة، بعد هتافات عنصرية ضد ليتشي، دفعت مدافع الأخير الفرنسي المخضرم صامويل أومتيتي إلى البكاء.
وكان حامل نسر لاتسيو، تميمة النادي، قد أشاد بالديكتاتورين بينيتو موسوليني وفرانسيسكو فرانكو، بعد إيقافه من قبل النادي لتأدية تحية فاشية في نهاية المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى