الرياضة العالمية

“فرانس فوتبول” تتأهب للإعلان عن جاهزتها السنوية

حددت مجلة “فرانس فوتبول” الاثنين المقبل موعداً لإقامة حفل الكرة الذهبية لسنة 2021، بمسرح “شاتليه” بالعاصمة الفرنسية باريس.

وسيعرف الحفل الكبير المرتقب من جميع عشاق الكرة المستديرة كل سنة، تقديم أربع جوائز هي: جائزة أحسن لاعب في فئة الرجال لسنة 2021، إضافة إلى أحسن لاعبة في فئة البنات، وجائزة “ريموند كوبا” التي تتوج أحسن موهبة صاعدة في “فئة دون 21 سنة”، إضافة إلى جائزة “ياشين” لأحسن حارس مرمى لسنة 2021.

وكان المحفل قد غاب وحُجب سنة 2020 بسبب جائحة كورونا، حيث يعود آخر تنظيم له سنة 2019، وفيه تم تتويج كلٍ من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (رجال)، والأمريكية ميغان رابينوي (سيدات)، والهولندي ماتييس دي ليخت (جائزة كوبا)، والحارس البرازيلي أليسون بيكر (جائزة ياشين).

كيف يتم اختيار الفائز بالكرة الذهبية؟

سيُعلن عن الفائز بالنسخة الـ65 للكرة الذهبية المقدمة من طرف مجلة “فرانس فوتبول”، بعد فرز أصوات 180 صحفياً من كل دول العالم، يُقدّم كلُ مُصوّت لائحة تضم 5 لاعبين. يتم احتساب 6 نقاط لمتصدر اللائحة، و4 نقاط لصاحب المركز الثاني، و3 نقاط للمركز الثالث، فيما يحصل الرابع على نقطتين والخامس على نقطة واحدة.
في فئة البنات يشارك في التصويت 50 صحفياً مختصاً في كرة القدم النسوية، وفق نفس نظام التنقيط الخاص بالذكور.

أما جائزة “ياشين” لأفضل حارس فيتم اختيار 3 مرشحين من طرف كل مصوت، عوض 5 (مثلما هو معمول به في جائزة أحسن لاعب).

فيما يُصوّت 32 فائزاً سابقاً بجائزة الكرة الذهبية، لاختيار أحسن موهبة صاعدة “جائزة ريموند كوبا”. يُذكر أنه تم اكتمال التصويت يوم 24 أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى