الرياضة الليبية

فرسان المتوسط بالمركز  100 في تصنيف فيفا لشهر مايو

حافظ المنتخب الوطني الليبي على مركزه في التصنيف العالمي للمنتخبات في نسخته الجديدة عن شهر مايو الجاري، والذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، وجاء فرسان المتوسط في المرتبة 100 بالتصنيف الجديد ليحافظوا على نفس المركز الذي احتلوه خلال شهر أبريل الماضي.

لم تشهد المراكز الـ50 الأولى في التصنيف الجديد سوى ثلاثة تغييرات كانت جميعها في المراكز من 48 إلى 50، وقد حافظت منتخبات ألمانيا بطل العالم والبرازيل وبلجيكا على مواقعها في المراكز الثلاثة الأولى، وجاءت المراكز من الرابع إلى العاشر، مثلما كانت في النسخة الماضية من التصنيف، من نصيب البرتغال والأرجنتين وسويسرا وفرنسا وإسبانيا وتشيلي وبولندا على الترتيب.

وفيما يخص المنتخبات العربية فقد حافظ المنتخب التونسي على صدارة المنتخبات العربية وحل في المرتبة 14 عالميا والأولى أفريقيا متفوقا على منتخبي السنغال (28) والكونغو الديمقراطية (38) فيما جاء المنتخب المغربي في المرتبة الرابعة أفريقيا والثانية عربيا وحل في المركز 42 عالميا دون تغيير عن النسخة الماضية من التصنيف.

فيما قفز المنتخب الكويتي لكرة القدم 16 مرتبة في التصنيف العالمي بعدما تم رفع الإيقاف عنه قبل شهور قليلة، كما تقدم المنتخب السعودي ثلاث مراتب إلى الأمام ليصبح في المركز 67 عالميا والخامس أسيويا لكنه ظل في المرتبة الخامسة عربيا خلف منتخبات تونس والمغرب ومصر والجزائر رغم تراجع الأخير مرتبتين إلى المركز 64 عالميا، كما حافظ المنتخب المصري على موقعه في المركز 46 عالميا والمرتبة الخامسة أفريقيا والثالثة عربيا وجاء المنتخب الجزائري في المرتبة الرابعة عالميا والمركز 64 عالميا.

أما ترتيب باقي المنتخبات العربية في التصنيف العالمي فقد جاءت على النحو التالي: سوريا (76) والإمارات (81) ولبنان (882) وعمان (87) والعراق (91وفلسطين (96) وليبيا (100) وقطر (101) وموريتانيا (105) والبحرين (116) والأردن (118) واليمن (124) والسودان (126) والكويت (160) وجيبوتي (198) والصومال (207) .

الجدير بالذكر أن النسخة الجديدة من التصنيف تصدر في السابع من يونيو المقبل قبل أسبوع واحد على انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى