الرياضة الليبية

فرص وحظوظ منتخبنا في التأهل لـ”كان 2019″ .. الأمل لا يزال باقيا

“الأمل لا يزال باقيا”.. هذا هو الشعار الذي يجب أن يرفعه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم رغم الخسارة القاسية والثقيلة التي تلقاها برباعية نظيفة أمام مستضيفه منتخب نيجيريا في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب أكوا أيبوم بنيجيريا في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

بعد هذه الخسارة تراجع منتخبنا إلى المركز الثالث في المجموعة الخامسة بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط فيما تصدر المجموعة منتخب جنوب أفريقيا برصيد 7 نقاط وجاء منتخب نيجيريا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط فيما يقبع منتخب السيشل في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط ويعتبر خارج المنافسة تماما.

“ريميسا” تستعرض الفرص والحظوظ التي يمتلكها منتخبنا في التأهل لأمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، قبل مواجهة الإياب أمام نسور نيجيريا يوم الثلاثاء المقبل بتونس ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الخامسة من تصفيات “كان 2019”

الفرصة الأولى: فوز فرسان المتوسط على نسور نيجيريا بأي نتيجة وحصد 3 نقاط في مواجهة الإياب بتونس، وبهذا يحافظ منتخبنا على حظوظه الكاملة في التأهل حيث إن هذه النتيجة سوف ترفع رصيد منتخبنا إلى 7 نقاط وبالتالي سيصعد إلى المركز الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراة جنوب أفريقيا والسيشل، وفي هذه الحالة سيكون مطلوب من منتخبنا الفوز على السيشل ليرفع رصيده إلى 10 نقاط وعلى الأقل فإن التعادل مع جنوب أفريقيا سيمنحه مباشرة إحدى بطاقتي التأهل لكان 2019 .

الفرصة الثانية: تعادل فرسان المتوسط في مباراة الإياب مع نيجيريا في تونس، وبالتالي يحصد منتخبنا نقطة واحدة، ويرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث ، وبالتالي سيكون منتخبنا مطالب بالفوز في مواجهتي السيشل وجنوب أفريقيا على أن تخسر جنوب أفريقيا أمام نيجيريا على أرضها.

الفرصة الثالثة: وهي الأقل من حيث الفرص والحظوظ، ويجب تجنبها بكافة الطرق، وهو خسارة المواجهة الثانية أمام نيجيريا وبالتالي فقدان 6 نقاط مهمة في صراع التأهل لأمم أفريقيا، وفي هذه الحالة لن يكون مصير منتخبنا بيده حيث إنه سيحتاج إلى الفوز في مواجهتي السيشل وجنوب أفريقيا على أن تخسر جنوب أفريقيا من نيجيريا على أرضها ووسط جماهيرها في مواجهة ستكون في حاجة للتعادل فيها فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى