الرياضة العالمية

“فرنسا” تُحقق “ريمونتادا” مثيرة أمام بلجيكا وتتأهل لمواجهة إسبانيا في نهائي أمم أوروبا

قلب منتخب فرنسا الطاولة على نظيره البلجيكي، بعدما حول تأخره بهدفين إلى فوز كبير بنتيجة 3-2، بالمباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب “أليانز ستاديوم” في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

نجح منتخب بلجيكا في حسم الشوط الأول عن جدارة بتسجيل هدفين عن طريق لاعبيه يانيك كاراسكو وروميلو لوكاكو، في الدقيقتين 37، 40 من عمر اللقاء.

وفي الشوط الثاني تحوّل أداء المنتخب الفرنسي تمامًا واستطاع العودة من بعيد، حيث سجل الهدف الأول له كريم بنزيما بالدقيقة 62، ثم أضاف كيليان مبابي الهدف الثاني من ركلة جزاء بالدقيقة 69.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة، حيث سجل روميلو لوكاكو هدفًا بالوقت القاتل وتحديدًا بالدقيقة 88، إلا أن تقنية الفار ألغت الهدف ليستسلم المنتخب البلجيكي للوقت الضائع، لكن المنتخب الفرنسي نجح في الدقيقة 92 في حسم هدف الفوز عن طريق ثيو هرنانديز.

بهذه النتيجة تأهل المنتخب الفرنسي لمواجهة نظيره الإسباني بنهائي دوري الأمم الأوروبية، والتي تم تحديدها يوم الأحد القادم، بعد فوز منتخب إسبانيا أمس الأربعاء أمام إيطاليا بهدفين مقابل هدف.

وبدأ منتخب فرنسا المباراة بتشكيل مُكوّن من: هوجو لوريس في حراسة المرمى. كوندي فاران – بافارد – ثيو هيرنانديز في خط الدفاع. رابيو – لوكاس هرنانديز – بوجبا في خط الوسط. كيليان مبابي – جريزمان – كريم بنزيما في الهجوم.

فيما بدأ منتخب بلجيكا بكلٍّ من: كورتوا في حراسة المرمى. ديناير – فيرتونخين – توبي ألديرفيريلد – كاستاني في الدفاع. تيليمانس – فيتسيل – دي بروين في خط الوسط. إيدين هازارد – كاراسكو – لوكاكو في خط الهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى