أهم الأخبارالرياضة العالمية

فرنسا وإسبانيا تبحثان عن استعادة هيبتهما.. وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا تسعى لفوز جديد بتصفيات كأس العالم

تستمر المنافسات الأوروبية على التأهل لمونديال كأس العالم قطر 2022، حيث تقام اليوم الأحد عدد من مباريات الجولة الثانية من التصفيات.

وتأتي على رأس مباريات اليوم، اللقاء الذي سيحل فيه منتخب فرنسا ضيفًا على نظيره كازاخستان، في تمام الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا.

ويبدأ منتخب كازاخستان مشواره في تصفيات كأس العالم بعد إعفائه من الجولة الأولى؛ نظرًا لأن مجموعته تضم 5 منتخبات فقط بمواجهة نارية، حيث يُرحّب بفرنسا حامل لقب المونديال الماضي.

ويبدأ أصحاب الأرض طريقهم إلى قطر بعد بعض النتائج البائسة في عام 2020، في حين أن منتخب فرنسا لم يستطع الحصول إلا على نقطة من معركته مع أوكرانيا في الأسبوع الماضي.

ومن غير المُرجح أن يكون لدى كازاخستان تطلعات لظهوره لأول مرة في نهائيات كأس العالم كدولة مستقلة، خاصة أنه ينافس كلاً من فرنسا وأوكرانيا وفنلندا والبوسنة على المركزين الأول والثاني في هذه المجموعة، ولكن كرة القدم لا تعرف المستحيل.

في المقابل انتهى الجهد المذهل الذي قام به أنطوان جريزمان إلى إثبات عدم جدواه ضد أوكرانيا، حيث اضطر منتخب فرنسا إلى الاكتفاء بنقطة واحدة في معركته الأولى على أرضه.

سدد رجل برشلونة كرة لولبية بشكل رائع بالقدم اليسرى في الدقيقة 19 من زمن المباراة، لكن سرعان ما تمكن لاعب الوسط الأوكراني سيرجي سيدورتشوك من إدراك هدف التعادل ليعود منتخب بلاده بنقطة ثمينة من حامل اللقب.

تحسّر “ديدييه ديشامب” على افتقار فريقه للقسوة في الشوط الأول، حيث بدأ طريق فرنسا إلى قطر بشكل مُحبط، على الرغم من أن البوسنة وفنلندا تعادلتا أيضًا في الجولة الافتتاحية، لذلك لا يوجد سبب يدعو للقلق.

أما المباراة الثانية المهمة فستجمع بين إسبانيا وجورجيا، في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا على أرض الأخير.

ويتطلع منتخب إسبانيا إلى الصعود إلى أربع نقاط في المجموعة الثانية، عندما يواصل مشواره في تصفيات كأس العالم، بعد أن تعادل 1-1 مع اليونان في مباراته الافتتاحية يوم الخميس، بينما افتتح منتخب جورجيا مشواره بالخسارة 1-0 أمام السويد.

لم تتأهل جورجيا أبدًا لنهائيات كأس العالم أو البطولات الأوروبية، ومن الصعب تخيلها تترك انطباعًا خطيرًا في المجموعة الثانية نظرًا لقوة المنافسة.

 

قدّم فريق “ويلي سانيول” حسابًا جيدًا لأنفسهم خارج أرضهم أمام السويد يوم الخميس، لكن هدفًا في الشوط الأول من فيكتور كليسون جعل أصحاب الأرض يفتتحون مشوارهم بالفوز.

يواجه “جورجيا” الآن مباراتين صعبتين أمام إسبانيا واليونان قبل نهاية الشهر، ويخوضان حاليًا ست مباريات بدون فوز في جميع المسابقات.

في المقابل، سيدخل إسبانيا المباراة بعد تعادله 1-1 مع اليونان يوم الخميس، وتقدّم ألفارو موراتا لفريق لويس إنريكي في الدقيقة 33، لكن الضيوف أدركوا التعادل عن طريق أناستاسيوس باكاسيتاس في بداية الشوط الثاني.

لا مفر من حقيقة أنها كانت بداية مُخيبة للآمال للمجموعة الثانية بالنسبة لإسبانيا، الذي تعادل الآن في ثلاث من آخر أربع مباريات في جميع المسابقات وفاز بواحدة فقط من آخر خمس مباريات.

ستكون إسبانيا حاضرًا في بطولة أمم أوروبا هذا الصيف، وهي مسابقة فازت بها في نسختين من النسخ الثلاث الأخيرة، ومن المتوقع أن يشكل فريق إنريكي تحديًا قويًا للتتويج مرة أخرى.

كان لاروجا أيضًا في كل نهائيات لكأس العالم منذ عام 1974، وفاز بالبطولة في عام 2010، لكن تم إقصاؤهم من دور المجموعات في عام 2014 قبل أن يصلوا إلى دور الستة عشر فقط في عام 2018.

المباراة الثالثة ستجمع بين إنجلترا وألبانيا على ملعب الأخير في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا.

يسعى كلّ من ألبانيا وإنجلترا إلى الحفاظ على بدايتهما المثالية في تصفيات كأس العالم، عندما يخوضان معركة في أرينا كومبيتاري في الجولة الثانية اليوم.

تفوق أصحاب الأرض على أندورا 1-0 في مباراتهم الافتتاحية، في حين تخطى منتخب إنجلترا ببساطة سان مارينو 5-0، على الرغم من أنه كان يمكن أن يكون أكثر من ذلك.

لم تفشل إنجلترا أبدًا في تخطي سان مارينو خمس مرات، ولم تكن على وشك ترك هذا الرقم القياسي ينهار يوم الخميس، حيث قدّم شباب جاريث ساوثجيت أداءً خمس نجوم في مباراة كانت بالفعل نتيجة محتومة منذ صافرة البداية.

دومينيك كالفرت لوين سجل هدفين، ورحيم ستيرلنج، وجيمس وارد براوز، والوافد الجديد اولي واتكينز، كلهم خرقوا دفاع الفريق الصغير في ويمبلي بفوز شامل للأسود الثلاثة، ولولا عرض مُلهم من حارس مرمى سان مارينو، إيليا بنديتيني، كان من الممكن أن تكون الهزيمة أكثر إذلالاً للفريق صاحب الترتيب الأسوأ في العالم.

وأدى انتصار إنجلترا الساحق إلى صعودهم إلى القمة بعد مباراة واحدة، وهذا بالضبط هو المكان الذي يتوقع مشجعوهم أن يكونوا فيه بعد تسع مباريات أخرى، لكن رجال ساوثجيت لا يستطيعون الاسترخاء على أمجادهم قبل مباراة الأسبوع المقبل مع بولندا.

على الرغم من ذلك، سيُركز منتخب الأسود الثلاثة ببساطة على الفوز والحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي، والتاريخ إلى جانبهم أيضًا، حيث لم يخسروا مباراة في تصفيات كأس العالم خارج أرضهم منذ أن تغلبت أوكرانيا عليهم في أكتوبر 2009.

التقى كلّ من إنجلترا وألبانيا أربع مرات على مرّ السنين، مع فوز الأول في كل تلك المناسبات، وشهدت آخر زيارة قام بها فريق الأسود الثلاثة إلى ألبانيا في 28 مارس 2001 تسجيل آندي كول ومايكل أوين وبول سكولز.

المباراة الرابعة سيحل فيها منتخب ألمانيا ضيفًا ثقيلًا على نظيره رومانيا، في تمام التاسعة إلا ربع بتوقيت ليبيا.

سيطمح كلّ من رومانيا وألمانيا إلى تحقيق انتصارات متتالية في المجموعة العاشرة من تصفيات كأس العالم، عندما يلتقيان اليوم الأحد.

وحقق البلد المضيف فوزاً دراماتيكياً 3-2 على مقدونيا الشمالية في المباراة الافتتاحية، بينما سجل ألمانيا أيضاً ثلاثة أهداف في فوز روتيني 3-0 على أيسلندا.

أما المباراة الأخيرة والتي ستكون في نفس التوقيت فستجمع بين إيطاليا وبلغاريا على ملعب الأخير.

ويواصل منتخب إيطاليا منافسته على لقب عالمي خامس، حيث يسافرون لمواجهة بلغاريا بعد البداية الناجحة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

من ناحية أخرى، بدأ أصحاب الأرض بداية خاسرة أمام سويسرا، حيث جاءت هزيمة ساحقة 3-1 على أرضهم بعد تأخرهم بثلاثة أهداف بعد 13 دقيقة فقط.

أما باقي المباريات فسيلتقي منتخب أرمينيا مع أيسلندا وسيواجه منتخب الدانمارك نظيره مولدوفا، بينما يستضيف منتخب كوسوفو نظيره السويد ويواجه السويد ليتوانيا، ويحل فنلندا على أوكرانيا ويواجه مقدونيا الشمالية نظيره ليشتنشتاين.

كما يلتقي منتخب النمسا مع “جزر فاروه”، ويواجه منتخب بولندا نظيره أندورا، وأخيرًا يواجه سان مارينو نظيره المجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى