الرياضة العالمية

فرنسا والدنمارك يضعان قدما بالدور الثاني.. وبيرو وأستراليا أمام الفرصة الأخيرة

يبدو أن المجموعة الثالثة في مونديال روسيا 2018 والتي تضم منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا وبيرو ستكون أسرع المجموعات التي ستحسم أمرها مبكرا في الجولة القادمة من مواجهات الدور الأول وذلك إذا سارت الأمور كما هو متوقع لها ومحسوبة نظريا على الورق.

ففي الجولة الأولى لتلك المجموعة حقق المنتخبان الفرنسي والدنماركي انتصارن مهمان في مستهل المنافسات ليحصد كل منهما ثلاث نقاط مهمة وغالية في مشوار التأهل للدور الثاني، حيث احتلت فرنسا المركز الأول أمام الدنمارك بفارق الأهداف بينما تقاسم المنتخبان بيرو وأستراليا المركزين الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

وحقق منتخب الديوك الفرنسية فوزا صعبا على أستراليا بهدفين لهدف ليضع نفسه في صدارة المجموعة ويحتاج إلى الفوز فقط في المواجهة القادمة على بيرو ليحسم أمره تمام ويتأهل رسميا إلى الدور الثاني من المونديال.

كما أن منتخب الدنمارك الذي لم يقدم المردود المنتظر منه نجح في خطف الفوز بهدف نظيف من بيرو الذي اجتهد وقدم أداء جيدا في مباراة أضاع فيها فرصا عديدة، ليصبح المنتخب الاسكندنافي في حاجة إلى الفوز على أستراليا في القادم ليتأهل هو الأخر رسميا إلى دور الـ 16 .

أما منتخبا بيرو وأستراليا فسيواجهان فرنسا والدنمارك على الترتيب في مباراتي الفرصة الأخيرة بالجولة المقبلة، لأن خسارة أي منهما لمباراته القادمة تعني خروجه رسميا من المنافسة على قطع إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، أما إذا حقق أحدهما التعادل فسيبقى على آماله ولكنها ستكون آمال ضعيفه جدا حيث إنه سيحتاج إلى تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة بفارق هدفين على الأقل مع خسارة منافسه أيضا .

تلك الحسابات ستجعل مباراتي المنتخبين الأسترالي والبيرو أمام الدنمارك وفرنسا على الترتيب في الجولة القادمة هي مواجهة الفرصة الأخيرة لأي منهما لأن تحقيق الفوز لأي فريق سيعني حفاظه على حظوظه كاملة في التأهل للدور الثاني.   

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى