الرياضة العالمية

فضيحة “كالتشيوبولي” جديدة بسبب مباراة الإنتر ويوفنتوس موسم 2017 / 2018

كشفت تصريحات رئيس لجنة التحكيم الإيطالية السابق عن اختفاء أجزاء من التسجيلات الصوتية الخاصة بالتحكيم المتعلقة بمباراة فريقي إنتر ويوفنتوس الشهيرة قبل عامين.

وتعود المباراة المشار إليها إلى موسم 2017 /2018 عندما فاز يوفنتوس بنتيجة 3 /2 في ميلانو، وشهدت جدلاً بسبب عدم طرد ميراليم بيانيتش لاعب السيدة العجوز  بعد تدخله العنيف على رافينيا لاعب الإنتر رغم سابق تحصله على إنذار.

 

 

وقال جيوسيبي بيكورارو، رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الإيطالي ما بين 2016 و2019 مع  صحيفة “إل ماتينو”: “تحكيم أورساتو لتلك المباراة جلب لي مشاكل عدة مع الإعلام والجمهور”. وأضاف: “سألت حتى إذا كان يمكن فتح تحقيق بخصوص الأحداث أم لا، لا أعتقد أننا كنا سنجد أدلة على سوء التصرف من قبل الحكم ولكن طلبت الإذن من الاتحاد الإيطالي للبحث”.

وواصل بيكورارو: “طلبت شرائط المحادثات بين أورساتو وطاقم حكام الفيديو لتلك المباراة ولكن حصلنا عليها فقط مع انطلاق الموسم الجديد”. وختم: “عندما فتحنا الملف كانت كل الحالات حاضرة ماعدا حالة وحيدة التي كانت تهمنا، وهي تلك المتعلقة ببيانيتش وعدم طرده، وعندما سألنا قيل لنا ليست موجودة”.

وأثارت التصريحات جدلاً واسعاً في الإعلام الإيطالي، وفتحت باب الحديث من جديد عن وجود تلاعب بالتحكيم في السنوات الماضية بإيطاليا مثل الفترة قبل فضيحة “كالتشيوبولي” الشهيرة في 2006. يشار إلى أن دانييلي أورساتو تم تعيينه مؤخراً ممثلاً عن الحكام الإيطاليين من قبل الاتحاد الإيطالي ولجنة التحكيم.

الجدير بالذكر  أن يوفنتوس بعد تلك المباراة نجح في توسيع الفارق مع نابولي على صدارة الدوري الإيطالي، وفاز بالمسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى