الرياضة العالمية

فضيحة مونديال قطر | أول رد من محامي “بلاتيني” بعد اعتقاله بتهمة الفساد

قال وليام بوردون، المحامي الخاص بميشيل بلاتيني الرئيس الأسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إن موكله يتم استجوابه حاليا لأسباب تقنية بعد اعتقاله اليوم الثلاثاء، ضمن تحقيق فرنسي  بشأن الفساد، المتعلق بمنح قطر حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022.

 

وأضاف  بيان صادر من محامي بلاتيني،  أم ما حدث مع بلاتيني لا يعد بأي حال من الأحوال عملية اعتقال، لكنه مجرد جلسة استماع كشاهد في سياق التحقيقات. وأوضح أن الرئيس السابق لـ”يويفا” يعبر  عن نفسه في الاستجواب بهدوء ودقة، كما أنه يجيب على جميع الأسئلة، بما في ذلك الأمور المتعلقة بشروط منح فرنسا استضافة يورو 2016.

 

وأشار  بوردون إلى أن بلاتيني لم يقم بأفعال يلوم نفسه بشأنها، كما أنه أبلغ السلطات بأنه لا يعرف بعض الحقائق التي تقع خارج محيط سلطاته.

 

 

ويأتي ذلك في ظل  تقارير صحفية قالت إن   قطر قدمت  عشرات الملايين من الدولارات لمسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحادات القارية والمحلية، للحصول على حق تنظيم المونديال. وسبق أن أكد السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للفيفا، أن منح قطر تنظيم مونديال 2022 تم بوساطة من جانب الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى