الرياضة العالمية

فضيحة مونديال قطر 2022| 5 دول مرشحة لاستضافة المونديال بدلا من الدوحة

في تطور خطير لاعتقال ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق وخضوعه للاستجواب أمام الشرطة الفرنسية ضمن تحقيق فساد يتعلق بمنح حق استضافة كأس العالم 2022 إلى قطر، كشفت تقارير صحفية أن هناك عدة دول مرشحة لاستضافة العرس الكروي حال سحبه من الدوحة.

 

وحسب صحيفة “ميرور” البريطانية فإن هناك 5 دول يمكن أن تستضيف كأس العالم بدلا من قطر إذا اتخذ الفيفا قرارا بذلك وهي :

 

 1. إنجلترا

 واستضافت إنجلترا كأس العالم عام 1996 عندما فازت باللقب الوحيد بتاريخها. وتمتلك المملكة العديد من الملاعب والبنى التحتية المثالية لاستضافة مثل هذا الحدث. ومن أبرز الملاعب استاد ويمبلي، أولد ترافورد، استاد توتنهام هوتسبر.

 

 2. الولايات المتحدة

 استضافت الولايات المتحدة كأس العالم 1994 وتأهلت إلى دور الـ 16 قبل أن تغادر أمام البرازيل التي توجت باللقب. ومن أبرز الملاعب ملعب مرسيدس بنز ، استاد ميتشيجان ، استاد بيفر.

 3. إسبانيا

واستضافت إسبانيا آخر بطولة لكأس العالم عام 1982 ووصلت إلى الجولة الثانية. وفازت بكأس عالم 2010 كما خرجت على يد روسيا المضيفة من دور الستة عشر في مونديال 2018. أهم ثلاثة ملاعب كامب نو ، سانتياجو برنابيو ، واندا متروبوليتانو.

 

 4. الأرجنتين

ولم تستضف الأرجنتين كأس العالم منذ فوزها بها عام 1978. ومن أهم الملاعب أنطونيو الخامس ليبرتي، الرئيس خوان دومينجو بيرون، استاد ماريو ألبرتو كيمبس.

 

 5. هولندا

لم تستضف كأس العالم أبدا، ولعبت نهائي كأس العالم 2010. وأهم ثلاثة ملاعب يوهان كرويف أرينا ، دي كويب ، فيليبس ستاديون.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى