الرياضة العالمية

فلورنتينو بيريز يكشف أسباب فشل ريال مدريد في ضم مبابي

أطلق رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز تصريحات نارية في البرنامج الإسباني “الشيرنغيتو” مساء الأربعاء ووعد في البداية بعدم التهرب من سؤال واحد.

بطبيعة الحال، كان الموضوع الرئيس الذي تم استجوابه فيه هو كيليان مبابي.

اتخذت ملحمة الانتقالات هذا العام منعطفًا غير متوقع حيث اختار المهاجم الفرنسي البقاء في باريس سان جيرمان بدلاً من الانضمام إلى ريال مدريد.

وكان السؤال الأول الذي طرح على بيريز حول هذا الموضوع هو ما إذا كان مبابي قد خانه، كما نقلت صحيفة “سبورت” الإسبانية.

رد بيريز: “لم يخونني، فقد نقل لي حلمه باللعب في ريال مدريد، وهذا صحيح في أغسطس الماضي، ولم يرغب باريس سان جيرمان في البيع، وانتظرنا سنة وظل يقول نفس الشيء، قبل خمسة عشر يوما تغير الوضع بسبب الضغط السياسي والعامل الاقتصادي”.

أضاف: “لقد فعل ما كان يعتقد أنه أسهل، لقد تغير، وليست هناك حاجة لمراجعتها مرة أخرى، نتيجة للضغط عليه لتغيير أحلامه، إنه صغير جدًا، الضغط يؤثر علينا جميعًا خاصة الشباب، ولم يكن من المنطقي أن يتصل به رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون، فلقد أثر ذلك عليه كثيرًا، بالتأكيد”.

هذه المكالمة من الرئيس الفرنسي ماكرون أكدها الرجل نفسه، ولا شك أنه كانت هناك درجة معينة من الضغط على مبابي وكانت الحزمة المالية ستكون كبيرة، ومع ذلك بدا بيريز مترددًا في قبول فكرة أن مبابي كان يفضل البقاء في وطنه في هذه المرحلة المبكرة من مسيرته.

واصل بيريز زعمه أن مبابي في تلك الفترة لم يكن الشخص الذي يريده، على الرغم من أنه لم يغلق الباب لتوقيعه في نهاية المطاف، حيث قال: “مبابي الذي أردته هو الذي حلم بريال مدريد”.

وعن التعاقد معه بعد ثلاث سنوات؟ رد بالقول: “لا أعرف في غضون 3 سنوات كيف سيكون الوضع، يمكن أن تحدث أشياء كثيرة تغير الأوضاع”.

وأتم: “اعتقدت أنه كان لديه حلم، لكن في بعض الأحيان لا يمكن تحقيق الأحلام لأسباب خارجية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى