الرياضة العالمية

فليك مستمر في تدريب منتخب ألمانيا

سيبقى هانسي فليك مدربًا للمنتخب الألماني على الرغم من خروجه المخيب للآمال من دور المجموعات في مونديال 2022 في قطر.

تم إقصاء أبطال العالم أربع مرات من الدور الأول للبطولة الثانية على التوالي لكأس العالم بعد احتلالهم المركز الثالث في المجموعة الخامسة خلف اليابان وإسبانيا.

بدأت ألمانيا مشوارها في قطر بهزيمة مفاجئة 2-1 أمام اليابان، قبل أن تتعادل 1-1 مع إسبانيا وتفوز 4-2 على كوستاريكا في مباراتها الأخيرة.

لكن دي مانشافت أنهى الموسم خلف إسبانيا صاحبة المركز الثاني بفارق الأهداف بعد فوز لاروخا بنتيجة 7-0 على كوستاريكا مما ساعدهم في النهاية على تأمين مكان في دور الستة عشر.

زعم تقرير حديث أن توماس توخيل مدرب تشيلسي السابق ظهر كمرشح أول ليحل محل فليك في تدريب ألمانيا، في حين أن مدرب ليفربول يورجن كلوب مرتبط أيضًا بالدور الدولي.

ومع ذلك، أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن فليك سيستمر كمدرب للمنتخب الوطني وسيواصل اللعب حتى يورو 2024.

أجرى فليك محادثة ودية وبناءة مع رئيس الاتحاد الألماني بيرند نويندورف ونائب الرئيس هانز يواكيم واتسكه يوم الأربعاء حول مستقبله، وقدم كلا أعضاء مجلس الإدارة دعمهما الكامل للمدرب البالغ من العمر 57 عامًا.

غادر فليك بايرن ميونيخ ليحل محل يواكيم لوف كمدرب للمنتخب الألماني في أغسطس 2021 وفاز في كل من مبارياته الثمانية الأولى، حيث سجل فريقه 33 هدفًا واستقبل شباكه هدفين فقط.

ومع ذلك، فقد فاز فليك منذ ذلك الحين بثلاث مباريات فقط من آخر 11 مباراة له على دفة القيادة، وعانى فريقه دفاعيًا، حيث استقبلت شباكه في 10 مباريات خلال هذه الجولة.

ومن المتوقع أن تعود ألمانيا، التي لن تشارك في تصفيات بطولة أوروبا 2024 لأنها ستستضيف البطولة، إلى الملاعب خلال فترة التوقف الدولية في مارس من العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى