الرياضة العالمية

فودين يعادل رقم روني القياسي

عادل فيل فودين رقما قياسيا في تسجيل الأهداف في دوري أبطال أوروبا مع واين روني بهدف في فوز مانشستر سيتي المثير 4-3 على ريال مدريد في ذهاب نصف النهائي مساء الثلاثاء.

بعد تقدم السيتيزن 2-1 في الشوط الأول، عززت رأسية فودن من مسافة قريبة من المرمى تقدم السماوي في الدقيقة 53، بعد عرضية فرناندينيو من الجناح الأيمن.

نجح فينيسيوس جونيور في تقليص الفارق للوس بلانكوس بعد دقيقتين فقط، قبل أن يستعيد برناردو سيلفا الفارق الذي سجله سيتي بهدفين في آخر 15 دقيقة، ورغم أن كريم بنزيما سجل الهدف الأخير في المباراة من ضربة جزاء على طريقة بانينكا في الدقيقة 82، إلا أن السيتي حافظ على فوز مهم بنتيجة 4-3.

في سن الـ 21، رفع فودن رصيده إلى تسعة أهداف في دوري أبطال أوروبا، وكان روني هو اللاعب الإنجليزي الوحيد الآخر في تاريخ المسابقة الذي سجل العديد من الأهداف في نفس العمر أو أقل.

فودن (21 عامًا و333 يومًا) أصبح أيضًا ثالث أصغر لاعب إنجليزي يسجل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا / كأس أوروبا، خلف ثنائي مانشستر يونايتد السابق روني (21 عامًا و182 يومًا) والسير بوبي تشارلتون (19 عامًا و196 يومًا).

ساهم المهاجم المولود في ستوكبورت الآن في تسجيل 22 هدفًا في 40 مباراة مع السيتي في جميع المسابقات هذا الموسم، حيث سجل 13 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى