ريميسا لايت

فى انتظار التتويج كأكبر لاعب فى تاريخ المونديال.. تعرف علي قصة الحضري مع الرقص والبطيخ !

ينتظر عصام الحضري، حارس المنتخب المصري، يوم الاثنين 24 يونيو القادم ليسجل اسمه كأكبر لاعب في تاريخ كأس العالم حال مشاركته بمباراة مصر والسعودية في مونديال روسيا 2018.

 يبلغ الحضري او “السد العالي”، كما يسميه المصريون، 45 عاما وخمسة أشهر،  ولم يحصل علي اللقب حتى الان لملازمته مقاعد البدلاء في المباراتين السابقتين للمنتخب المصري(ضد الأوروغواي صفر-1 وروسيا 1-3) حيث شارك الحارس محمد الشناوي.

لكن مع تأكد خروج مصر من دور المجموعات، يتوقع أن يشارك الحضري كبديل، على الأقل، في مباراة فريقه الشرفية ضد المنتخب السعودي في مدينة فولغوغراد.

بدأت قصة الحضري مع البطيخ منذ مولده، فى محافظة دمياط، حيث رات عينيه النور فى بلدة صغيرة  تسمي “كفر البطيخ” و من وقتها بدات قصة غرامه بتلك الفاكهة المصرية المحبوبة حتي انه يقول: ” أنا بموت بحاجة اسمها البطيخ، لان بلدي كفر البطيخ وحتي احتفالاتي في بطولاتي يعتبر أكثرها بالبطيخ”.

تابع “السد العالي”:  “في مباراة مع الأهلي فزنا فيها على الغريم التقليدي الزمالك، فوجئت بمشجع يحمل بطيخة، فحملتها وصعدت أعلى العارضة محتفلا معها..  و اشتعل الاستاد هتافا و غناء !”.

اشتهر الحضري ايضا باحتفالاته الراقصة  فوق عرضة المرمي عند  تحقيق البطولات او فوز فريقه سواء كان النادي الاهلي او المنتخب المصري، حتي ان الهتاف الشهير الذى تشجعه به الجماهير هو “ارقص يا حضري، ارقص يا حضري”.

لا يمكن اختصار رحلة الحضري بالبطيخ أو باحتفالاته الراقصة فتاريخ الحضري حافل بالالقاب و البطولات المحلية و القارية ..

أحرز أربعة من ألقاب بلاده السبعة في كأس أمم إفريقيا (1998 و2006 و2008 و2010)، لكنه لم يحمل قبل 2018 الوان مصر في المحفل العالمي الكبير، لفشلها بالتأهل منذ مشاركتها الثانية في 1990.

و رغم عدم احترافه مع أي ناد أوروبي، حصد الحضري أكثر من ثلاثين لقبا في 25 عاما، وقد ينجح في فولغوغراد، امام السعودية في تحطيم الرقم القياسي للحارس الكولومبي فريد موندراغون، أكبر لاعب في كأس العالم حتي الان، عندما شارك في مونديال البرازيل 2014 عن عمر 43 عاما وثلاثة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى