الرياضة العالمية

فيجو يحمل فرناندو سانتوس الخروج من مونديال قطر بسبب رونالدو

انتقد لويس فيجو مدرب البرتغال فرناندو سانتوس لقراره بوضع كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء في ربع نهائي كأس العالم يوم السبت أمام المغرب.
وخرج رونالدو من التشكيلة الأساسية أمام سويسرا في دور الـ16، وسجل بديله، جونزالو راموس، ثلاث أهداف خلال الفوز 6-1.
قرر سانتوس مرة أخرى وضع المهاجم صاحب الخبرة من بين البدلاء ضد المغرب، قبل الدفع باللاعب البالغ من العمر 37 عامًا في بداية الشوط الثاني.
وخرج السيليساو من الهزيمة بنتيجة 1-0، وكان هدف يوسف النصيري في الشوط الأول هو الفارق بين الفريقين.
قال فيجو إن ترك رونالدو خارج تشكيلة الفريق في ربع النهائي خطأ، حيث ألقى المهاجم الأسطوري باللوم على سانتوس في خروج بلاده.
ونقلت صحيفة “آس” عن فيجو قوله بعد المباراة: “لا يمكنك الفوز بكأس العالم وكريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء، انتصر على سويسرا؟ ممتاز! لكن هل يمكنك فعل ذلك في كل مباراة؟ لا”.
أضاف: “ترك كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء كان خطأ، هذه الهزيمة هي مسؤولية الإدارة والمدرب”.
هز رونالدو الشباك في المباراة الافتتاحية للبرتغال ضد غانا، والتي جعلته أول لاعب رجال يسجلون في خمس نهائيات لكأس العالم.
ومع ذلك، فقد تعادل مع أوروجواي وكوريا الجنوبية وسويسرا والمغرب، وألمح المهاجم الآن إلى أنه قد يكون على وشك الاعتزال من كرة القدم الدولية.
كتب رونالدو: “كان الفوز بكأس العالم للبرتغال أكبر حلم في مسيرتي وأكثرها طموحًا، ولحسن الحظ، فزت بالعديد من الألقاب ذات البعد الدولي، بما في ذلك مع البرتغال، لكن وضع اسم بلدنا على أعلى قدم في العالم كان حلمي الأكبر”.
أضاف: “لقد ناضلت من أجل ذلك، لقد كافحت من أجل هذا الحلم، في 5 نسخ سجلت فيها في نهائيات كأس العالم على مدار 16 عامًا، دائمًا بجانب لاعبين رائعين وبدعم من ملايين البرتغاليين، بذلت قصارى جهدي”.
تابع: “للأسف انتهى الحلم، الأمر لا يستحق الرد، أريد فقط أن تعلموا جميعًا أنه قد قيل الكثير، وكُتب الكثير، وقد تم التكهن بالكثير، لكن تفاني للبرتغال لم يتغير للحظة، فقد كنت دائمًا مناضلاً من أجل هدف الجميع ولن أدير ظهري أبدًا لزملائي وبلدي”.
أتم: “في الوقت الحالي، ليس هناك الكثير لنقوله، شكرًا لك البرتغال، شكرًا لك يا قطر، كان الحلم جميلًا واستمر والآن، حان الوقت لنكون مستشارًا جيدًا والسماح لكل شخص بالتوصل إلى استنتاجاته الخاصة”.
وأحرز رونالدو 118 هدفا في 196 مباراة مع منتخب البرتغال منذ ظهوره الأول عام 2003.
وفي الوقت نفسه، خاض فيجو 127 مباراة مع المنتخب الأوروبي خلال مسيرته الاحترافية، حيث هز الشباك في 32 مناسبة، مما جعله رابع أفضل هداف في سيليكاو خلف رونالدو وباوليتا وأوزيبيو.

زر الذهاب إلى الأعلى