الرياضة العالمية

فيديو| الأوراق الرابحة.. حارس المنتخب الروسي في مواجهة الدوسري والمولد

يترقب الجمع صافرة انطلاق فعاليات مشوار كأس العالم بالمباراة الافتتاحية المقرر اقامتها اليوم بين منتخب روسيا والمنتخب السعودي فى المجموعة الأولى بالمونديال.

ويمتلك المنتخبان مجموعة لا بأس بها من اللاعبين القادرين على صنع الفارق خلال المواجهة المرتقبة.

حيث لا يمتلك المنتخب الروسي الكثير من المواهب أو اللاعبين الذين يلعبون في أندية كبيرة ليرجحوا كفته خلال المباراة، وهو ما سيؤثر بكل تأكيد على مشوار الدب الروسي في المونديال وربما يخرج من الدور الأول كما فعلت جنوب أفريقيا حينما استضافت بطولة 2010 . 

ويعد إيجور أكينفيف (32 عاما)، حارس مرمى سيسكا موسكو، هو النجم الأبرز في الفريق والخيار الأول لحراسة المرمى في المنتخب الروسي، كما أنه هو النجم الأشهر في التشكيلة الحالية للدب الروسي، والذي يملك 104 مباريات دولية، ويقترب من الرقم القياسي في عدد الظهور مع منتخب بلاده المسجل باسم سيرجي إيجناشيفيتش “120 مباراة”.

كما يعتبر كوينستانتين راوش، مدافع دينامو موسكو أبرز الوجوه الجديدة في المنتخب الروسي الذي شارك للمرة الأولى في أكتوبر 2017، ومنذ ذلك الوقت يملك 5 مباريات في جعبته، وكان قد لعب في صفوف المنتخب الألماني تحت 21 عاما قبل أن يقرر ارتداء قميص الدب الروسي.

وعلى الجانب الآخر، يضم المنتخب السعودي العديد من النجوم الذين سيكون لهم دور مهم في المباراة بشكل خاص وفي مشوار الأخضر بمنافسات البطولة بشكل عام، خاصة وأن السعودية تأمل في التأهل إلى الدور الثاني من المونديال لتكرر انجاز 1994 بأمريكا. 

ومن أبرز هؤلاء النجوم، نواف العابد، جوهرة فريق الهلال، وهو المحرك الأساسي لمنتخب السعودية خلال تصفيات مونديال روسيا بالرغم من إصابته في الفترة الماضية إلا خوان أنطونيو بيتزي يأمل في تعافيه ودخوله في قائمة المملكة بالبطولة.

وأعير الثلاثي يحيي الشهري لليجانيس الاسباني،  وسالم الدوسري لفياريال وفهد المولد لليفانتي في يناير الماضي بقرار من هيئة الرياضة السعودية من أجل الاحتراف الخارجي والتطور ومساعدة المنتخب السعودي في مونديال روسيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى