الرياضة العالمية

فيديو | الجزائر صاحب الرقم القياسي العربي والإفريقي للأهداف في مونديال واحد

يعتبر المنتخب الجزائري صاحب الرقم القساسي للمنتخبات العربية والإفريقية تسجيلاً للأهداف في مونديال واحد بواقع 7 أهداف.

المنتخب الجزائري شارك بالمونديال في 4 مرات سابقة، حيث يعد ثالث منتخب عربي يتمكن من تخطي عقبة الدور الأول وبلوغ ثمن نهائي المونديال، وذلك في مشاركته الأخيرة بنسخة 2014 بالبرازيل، عقب فوزه على

كوريا الجنوبية برباعية وتعادله أمام روسيا والخسارة على يد بلجيكا، قبل الاصطدام بالمنتخب الألماني في الدور الثاني والخسارة ووداع المونديال.

وكانت المشاركة الأولى لـ«الخُضر» في نسخة 1982 بإسبانيا، حيث حقق المنتخب الجزائري انتصارين تاريخيين على حساب كل من ألمانيا وتشيلي، وخسر أمام النمسا، لكن بسبب تلاعب في نتائج المباريات ودع محاربو الصحراء المونديال في تلك النسخة.

وفي عام 1986 شارك المنتخب الجزائري في مجموعة تضم البرازيل وإسبانيا وأيرلندا الشمالية، وخسر في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة، ليودع منافسات العرس العالمي من الدور الأول.

وحصد المنتخب الجزائري نقطة وحيدة خلال مشاركته بالدور الأول لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا، بالخسارة على يد أمريكا وسلوفينيا والتعادل السلبي أمام إنجلترا.

ويمتلك المنتخب الجزائري رقماً قياسياً على مستوى انتصارات العرب بالمباريات في المونديال، حيث يمتلك في جعبته 3 انتصارات، فضلاً عن كونه المنتخب العربي الأكثر تسجيلاً في المونديال، برصيد 13 هدفًا.
 
كما تملك الجزائر أكبر إنتصارين عربيين في المونديال ، فازت على كوريا الجنوبية بنتيجة 4/2 وعلى التشيلي بنتيجة 3/2 .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى