الرياضة الليبية

فيديو.. جماهير نادي رفيق تُطالب وزير الرياضة بالتدخل العاجل لإيقاف قرار اعتماد الانتخابات الأخيرة

أصدرت جماهير نادي رفيق صرمان بيانًا رسميًا، أبدت خلاله غضبها الشديد؛ بسبب هبوط فريق الكرة للدرجة الأدنى الموسم المنقضي.

وأكد بيان الجماهير أن أسباب وصول هذه المؤسسة لما آلت إليه؛ تتمثل في سياسات فاشلة من قبل اللجنة التسييرية التي عيّنها وزير الرياضة السابق بشير القنطري.

وواصل البيان: “لعلّ أهم أسباب نجاح الفريق الرياضية هو الاستقرار الإداري، إلا أن هذا السبب غاب تمامًا عن النادي، بجانب أن الانتدابات جاءت في غير محلها، خاصةً أنها لم تخضع لمعايير فنية، وكانت عشوائية، وأيضًا الطاقم الفني، وآخرها هروب المدرب التونسي حسان القابسي”.

وتابع البيان: “أيضًا، من أهم أسباب الفشل؛ التدخلات الشخصية من قبل مسؤولين وإداريين بالنادي، وعدم قدرة اللجنة التسييرية على اعتماد الملعب الذي تُخاض المباريات عليه؛ الأمر الذي تسبب في وضع ضغوط على الفريق والسفر لمسافات طويلة”.

وشدد البيان: “فوجئنا في 19-7 بصدور قرار باعتماد انتخابات لجنة إدارية ولجنة عمومية للنادي في الوقت الذي لم تُجرَ فيه انتخابات من الأساس ليتم اعتمادها، الأمر الذي جاء على رأس جماهير النادي كالصاعقة، خاصةً أنها كانت تنتظر إجراء الانتخابات بفارغ الصبر؛ الأمر الذي يؤكد أن سلطة النفوذ كانت حاضرة ضاربة بعرض الحائط ما يقارب 80 ألف نسمة بمدينة صرمان، دون أخذ الاعتبار لرأيهم في اختيار شخصيات مهنية تُسيّر دفة النادي”.

وأضاف: “من هذا المنطلق؛ نعلن رفضنا القاطع لهذا القرار غير القانوني والمخالف للقوانين، ومن الجهات الاعتبارية التي كانت شاهدة على ذلك، والتي كانت رافضة لإجراء أي انتخابات في ظل الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا”.

ونُطاب وزير الرياضة بإيقاف هذا القرار وإجراء انتخابات نزيهة وشفافة تحت إشرافهم، والجماهير تساهم بالمشاركة بهذه الانتخابات”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى