الرياضة الليبية

فيديو.. عبد المولى المغربي يكشف كواليس اجتماع الاتحاد الفرعي بطرابلس مع الأندية التابعة له

كشف رئيس الاتحاد الفرعي بطرابلس لكرة القدم عبد المولى المغربي عن نتائج الاجتماع الذي عقد مع أندية الاتحاد سواء الدوري الممتاز والدرجة الأولى أمس أو قبله بيوم مع أندية دوري الدرجتين الثانية والثالثة التابعة له.

وأوضح المغربي، في تصريحات لقناة ليبيا الرياضية، أن الاجتماع كان من أجل إبلاغ الأندية بكافة المستجدات الجديدة الخاصة ببعض القواعد والأوراق في تسجيل اللاعبين في ظل انتظار قرار من اتحاد الكرة بتحديد موعد انطلاق دوريات الفئات السنية.

وأشار رئيس الاتحاد الفرعي إلى أنه أخطر الأندية بكواليس ما دار في اجتماع المدير الفني لاتحاد الكرة الإسباني رامون كاتالا، في حضور عدد من المسؤولين من الاتحاد الليبي مع رؤساء الاتحادات الفرعية.

وأضاف أنه تم الاتفاق في الاجتماع مع الإسباني على أمور عدة ستكون عاملاً مساعدًا على تطور كرة القدم حيث يجب البدء من الفئات السنية.

وأشار إلى أن على رأس هذه الأمور هو عدد المباريات التي سيخوضها الناشئ في الدوري حيث إنه في الواقع يلعب حوالي 160 مباراة فقط خلال 8 سنوات وهو معدل قليل للغاية.

وواصل أن الاتحاد الفرعي تقدم بمقترحات عدة سوف يتم دراستها لزيادة عدد المباريات حتى لا تقل عن 30 أو 40 مباراة في الموسم الواحد، وتنشئة جيل قوي قادر على المنافسة.

زر الذهاب إلى الأعلى