أهم الأخبارالرياضة الليبية

فيديو.. عقوبات الأندية ومدرب المنتخب والبطولة العربية.. الشلماني يكشف التفاصيل

تمسك عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم بتطبيق اللائحة على الأندية التي تغيبت عن مباراة الجولة الأولى بمرحلة الإياب بالدوري الليبي الممتاز.

وأكد الشلماني في تصريحات تلفزيونية لقناة “ليبيا الرياضية” أن الغياب عن المباراة ليس له أي مبرر بالنسبة للأندية.

شدد رئيس الاتحاد على أنه مع الأندية ويدعم مطالبهم في الحصول على الدعم من الدولة ولكن هذا الأمر ليس معناه الغياب عن مباريات تم تحديدها.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة مرتبط بمواعيد معينة مع الاتحاد الأفريقي بسبب البطولات القارية وكذلك مباريات المنتخب الوطني في تصفيات أمم أفريقيا.

وأضاف أن ظروف الملاعب وعدم وجود إضاءة في أكثر من ملعب سيعطل الدوري في شهر رمضان المبارك وكلها أمور ستجتمع وستسبب في تأخر الكرة الليبية وقد تحرم ليبيا من المشاركات القارية لذلك لا رجعة في قرار الاتحاد بالنسبة للأندية التي غابت عن المباريات ولا بد من تطبيق اللوائح والالتزام بها.

وبالنسبة للأندية التي ستشارك في البطولة العربية، أوضح أن الاتحاد العربي طالب اتحاد كرة القدم الليبي بمشاركة الفريق الأول والثاني فقط في البطولة وإذا كان أحدهما مرتبط ببطولات أخرى فأقصى فريق من الممكن أن يشارك هو صاحب الترتيب الرابع.

وعن المدير الفني الجديد للمنتخب، تحدث الشلماني مؤكدًا أنه عقد جلسة مع مدرب وطني ومدرب مساعد وطني أيضًا ومدير منتخب وطني لخلافة جهاز الفرنسي مارتينيز.

ورفض الشلماني الكشف عن أسماء أفرادالجهاز الفني، مؤكدًا أنهم مرتبطين مع أندية أخرى، وقال إنه يجب التوصل إلى اتفاق أولًا مع أنديتهم قبل الإعلان عن أسمائهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى