الرياضة العالمية

فيروس إيبولا يضرب من جديد ويُهدد مسابقات “الكاف”

يواجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف مشكلة تأمين إقامة مباريات دوري أبطال أفريقيا، ومباريات مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي بسبب الإجراءات الاحترازية لدول الأندية المشاركة في المسابقات.

حيث يواجه الكاف مشكلة أخرى جديدة بعد إعلان الحكومة الغينية عن تفشٍ جديد لوباء “إيبولا” وتسجيل حالات وفيات جديدة بسبب الفيروس بلغت إلى حدود 5 وفيات في اليوم، حسب تقارير صحافية غينية، إلى جانب الكونغو الديمقراطية التي سبق وأن أعلنت عن موجة جديدة من الوباء قبل عشرة أيام.

وتعاني الأندية المشاركة في المنافستين القاريتين من ضغط كبير من خلال الإجراءات المشددة التي تفرضها عديد دول القارة على الأندية المستضيفة، ضمن الإجراءات الوقائية والحد انتشار فيروس كورونا الذي يصل إلى فرض الحجر الصحي، إلى جانب صعوبات الحصول على تأشيرات السفر.

وتنتظر الأندية قرارات لجان الكاف فيما يخص مستجدات انتشار فيروس “إيبولا” في غينيا، من بينها فريق الوداد البيضاوي المغربي الذي يستعد لاستضافة نادي حورويا كوناكري الغيني في 5 مارس المقبل ضمن الجولة الثالثة من دوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، على أن يسافر الفريق إلى غينيا يوم 16 مارس لحساب الجولة الرابعة من الدور نفسه.

وقالت تقارير صحافية إن منظمة الصحة العالمية قد حذرت في وقت سابق ستّ دول من تفشي فيروس “إيبولا” القاتل، داعية الدول إلى ضرورة التزامها بحالة التأهب لاحتمال وجود حالات مؤكدة في مناطقها، وخاصة الدول المجاورة لغينيا وهي السنغال وغينيا بيساو ومالي وساحل العاج وسيراليون وليبيريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى