الرياضة الليبية

فيروس رحيل المحترفين الأجانب يغزو الرياضة الليبية.. فمتى يتوقف؟!

تسيطر أجواء من الغموض والضبابية على الموسم الرياضي الليبي الجاري 2018 / 2019، فى ظل الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة التي تتزامن مع الأوضاع الأمنية الحالية بالعاصمة طرابلس.

عدم وضوح الرؤية بشأن مصير المسابقات المحلية، تسبب فى هجرة الأجانب، سواء كانوا مدربين أو لاعبين، وبات رحيل المحترفين ظاهرة منتشرة فى ليبيا خلال الفترة الأخيرة، على مستوى كافة الألعاب.

موقع “ريميسا” يرصد في التقرير التالى أبرز الأجانب الراحيل عن الرياضة الليبية ..

الكرواتي بافليسفيتش والثنائي الأمريكي يغادرون الاتحاد

عبر المدرب الكرواتي زلايكو بافليسفتش، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد، عن استيائه من الأحداث التي تمر بها البلاد مما أدى إلى عدم إكمال دوري كرة السلة وبالتالي مغادرته للبلاد رفقة مساعده، والثنائى الأمريكي بالفريق.

وقال المدرب الكرواتي، في تصريحاته قبل مغادرته ليبيا، إنه كان يسعى لتطوير اللعبة في البلاد التي أعجب بها حقا ووجد بها كل الحب والاحترام، ولكن الظروف الحالية تجبره على الرحيل.

 

 

تايلر وكانتى يرحلان عن سلة النصر

رفض الأمريكي مايك تايلر ، اللاعب السابق في دوري “NBA”، الاستمرار في صفوف النصر، والرحيل بعد شهرين فقط من انضمامه للفحامة، وفى السياق ذاته، قرر الأمريكي كريم كانتى عدم البقاء بصفوف الفحامة واللحاق بمواطنه مايك تايلر.

وبمغادرة محترفي السلة في أندية الأهلي طرابلس والنصر والأهلي بنغازي واليرموك والاتحاد، قرر اتحاد كرة السلة الليبي تأجيل الدور السداسي إلى أجل غير مسمى.

 

 

جماهير الصقور تودع البرازيلي آسيس

قرر البرازيلي ليوناردو آسيس، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الصقور طبرق، الرحيل عن ناديه، والعودة لبلاده مرة أخرى، بسبب الأوضاع التى تعيشها البلاد حاليا.

الجدير بالذكر أن “ليو” التحق بصفوف الصقور هذا الموسم لمدة 7 شهور لعب خلالها مع الصقور 7 مباريات أحرز فيها 4 أهداف وقدم مستوى فني عالي، وساهم بأهدافه الحاسمة، في تأهل أصحاب الغلالة الحمراء والسوداء لمرحلة الصعود إلى الدوري الممتاز، والتي كان آخرها هدفه بمرمى، المختار في ديربي مدينة السلام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى