الرياضة العالمية

فيفا يتعهد بمعاونة إندونيسيا على النهوض بكرة القدم والارتقاء بالمرافق والملاعب

أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، الثلاثاء، أن ملعب كرة القدم الإندونيسي الذي شهد مقتل 133 شخصًا في تدافع، سيتم هدمه وإعادة بنائه، حيث تعهد رئيس الفيفا بالمساعدة في “إصلاح وتحويل” مسار رياضة كرة القدم في البلاد.
التقى جياني إنفانتينو ويدودو في العاصمة جاكرتا، بعد أكثر من أسبوعين بقليل من وقوع المأساة، وقبل عام من تنظيم كأس العالم تحت 20 عامًا المقرر عقده في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.
وكان أكثر من 40 طفلاً من بين القتلى في مدينة مالانج بجاوة الشرقية في الأول من أكتوبر ، فيما وصفه إنفانتينو بأنه “أحد أحلك أيام كرة القدم”.
بعد أن اجتاحت الجماهير أرض الملعب في نهاية مباراة في الدوري بين نادي أريما وغريمه بيرسيبايا سورابايا، أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على المدرجات المزدحمة ، مما أدى إلى تدافع.
وقال إن الاستاد البديل ستكون به “مرافق مناسبة يمكن أن تضمن سلامة كل من اللاعبين والمشجعين”.
وأضاف إنفانتينو أثناء مرافقته ويدودو: “سنصلح ونغير مسار كرة القدم في هذا البلد”.
جاءت تأكيداته في الوقت الذي قال فيه مسؤولو المستشفى إن رجلاً يبلغ من العمر 33 عامًا توفي متأثرًا بجروح أصيب بها في التدافع، ليرتفع عدد القتلى المؤكدين إلى 133.
وقال إنفانتينو: “ما يمكنني أن أضمنه لكل شعب إندونيسيا: أن فيفا هنا معكم ولن تتخلى عن مسؤوليتها، وستكون في شراكة وثيقة مع الحكومة، ومع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومع اتحاد إندونيسيا”.
وأضاف: التركيز الأساسي سيكون على تحسين مرافق الاستادات وسلوك المشجعين، بالإضافة إلى إنشاء برامج لكرة القدم في المدارس، سنحضر خبراءنا ، وسنساعد ونستثمر وسنحرص على تألق إندونيسيا على مسرح كرة القدم العالمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى