الرياضة العالمية

فيليك يحذر منتخب ألمانيا من جودة لاعبي الوسط الإسبان

قال مدرب ألمانيا هانز فليك، إن فريقه يجب أن يكون على دراية بجودة خط الوسط الإسباني خلال مباراة مساء الأحد في مونديال 2022.

خسر المنتخب الألماني المباراة الافتتاحية للبطولة أمام اليابان يوم الأربعاء، الأمر الذي شكل ضغطاً هائلاً على بطل العالم أربع مرات، ليحقق نتيجة إيجابية ضد إسبانيا في مباراته الثانية في المجموعة الخامسة.

وسيدخل لاروخا المباراة بعد فوزه 7-0 على كوستاريكا، مع داني أولمو وماركو أسينسيو وجافي وكارلوس سولير وألفارو موراتا وفيران توريس (اثنان).

أشاد فليك بخط الوسط الإسباني قبل المواجهة بين البلدين الأوروبيين.

وقال فليك للصحفيين: “الجودة التي يتمتع بها جافي وبيدري في مثل هذه السن المبكرة رائعة، ولقد تطوروا بشكل جيد للغاية في برشلونة في العامين الماضيين، والآن وجدا مكاناً في المنتخب الوطني، ولديهم بوسكيتس لحماية أنفسهم، هذا يعمل بشكل جيد”.

أضاف: “لسوء الحظ، لاعبي المفضل تياجو الكانتارا ليس هناك ولكن يمكنك معرفة مدى روعتهم مع كون بوسكيتس قلب فريقهم، نحن نتطلع حقًا إلى المباراة”.

كان جافي وبوسكيتس وبيدري هم الخيار الأول لبرشلونة في خط الوسط خلال معظم فترات الموسم، بينما بدأوا أيضًا المباراة الافتتاحية للبطولة الإسبانية ضد كوستاريكا.

كان فليك حريصًا أيضًا على الإشادة بلويس إنريكي مدرب إسبانيا، عندما تحدث خلال مؤتمره الصحفي قبل المباراة.

وقال مدرب المنتخب الألماني للصحفيين: “أنا معجب كثيراً بلويس إنريكي، لقد شكل فريقاً شاباً بجودة لا تُصدق”.

فوز إسبانيا مساء اليوم سيجعلهم يتأهلون إلى دور خروج المغلوب من المسابقة، مع تبقي مباراة أمام اليابان.

سجلت إسبانيا فوزًا بنتيجة 6-0 عندما التقى الفريقان آخر مرة في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر الماضي، وأثبت فوز ألمانيا الأخير على لاروخا أنه حقق 1-0 في مباراة ودية في نوفمبر 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى