الرياضة العالمية

فينالدوم يطالب “يويفا” بإجراءات صارمة ضد الإساءة العنصرية

دعا قائد منتخب هولندا، جورجينيو فينالدوم، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، إلى اتخاذ إجراءات أقوى ضد العنصرية، وقال إن اللاعبين الذين يتعرضون لسوء المعاملة يجدون أنفسهم مضطرين للتفكير بشأن ما إذا كانوا سيغادرون الملعب احتجاجًا أم لا.

وقال “فينالدوم” إنه فكر طويلاً وبجدية في مغادرة الملعب إذا تعرض للعنصرية عندما لعب الهولندي في بوشكاش أرينا في بودابست ضد جمهورية التشيك في دور الـ 16 لليورو 2020 يوم الأحد.

وأضاف في مؤتمر صحفي: “لقد فكرت في الأمر بعناية شديدة، لقد أشرت سابقًا إلى أنني سأغادر ، لكن كان من السهل قول ذلك في ذلك الوقت ، لأنني لم أواجه هذه المشكلة مطلقًا.

وأردف: “بعد ذلك بدأت أفكر مليا في الأمر، قلت لنفسي إنني سألعب في المجر لاحقًا في البطولة، ماذا سأفعل إذا حدث ذلك؟ ماذا لو لعبت ضد فريق أضعف وكان هؤلاء المشجعون يعرفون ذلك وهم يستفزونك لإجبارك على الخروج من الملعب حتى تخسر المباراة؟ ”

وتابع “فينالدوم”: مسؤولية اللعب تقع على عاتق مسؤولي المباراة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أعتقد أنني سأذهب إلى الحكم ، لكن بصراحة، لست متأكدًا من رد فعلي في هذه اللحظة.

وقال: يجب أن يتحرك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عليهم أن يدركوا أنهم إذا لم يفعلوا ذلك؛ فإنهم يضعون مسؤولية كبيرة على عاتق اللاعبين.

وأضاف: يجب على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حماية اللاعبين، لا ينبغي أن تكون هذه المسألة مسؤولية اللاعبين، ولقد غادر بعض اللاعبين في الماضي ولكن إذا سألتهم عما إذا كانوا يشعرون بالدعم، أعتقد أنهم سيقولون إنهم لم يكونوا كذلك.

يحقق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في حوادث عنصرية مزعومة في بوشكاش أرينا ، حيث قيل إن الفرنسي كيليان مبابي تعرض لسوء المعاملة خلال التعادل 1-1 يوم السبت في المجموعة السادسة مع المجر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى