الرياضة الليبية

في أغرب لقطات أمم أفريقيا.. سيكازوي ينهي مباراة تونس ومالي قبل نهايتها

أنهي جاني سيكازوي مباراة تونس ضد مالي، بخسارة نسور قرطاج في الدقيقة 89 قبل انتهاء بدقيقة واحدة، في أغرب حادثة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون.
وأثار قرار سيكازوري غضب لاعبي منتخب تونس والجهاز الفني بقيادة منذر الكبير، مما أدي إلى حالة من المشاحنات داخل الملعب، لكن تم إخراج الحكم تحت حراسة أمنية مشددة.
وتغلب منتخب مالي على تونس بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، على ملعب “ليمبي ستاديوم”.
كان منتخب مالي الأكثر استحواذا طوال أحداث الشوط الأول على حساب تونس، لكن بدون خطورة حقيقة على مرمي بشير بن سعيد حارس منتخب نسور قرطاج.
وهدد منتخب مالي مرمي تونس، بكرة عرضية خطيرة لكن تسبق رأس مهاجم النسور وتمر بسلام على مرمي بن سعيد.
فيما ظهر منتخب تونس بأداء متواضع أمام مالي، ولم يقدم الأداء الهجومي المنتظر طوال أحداث الـ 445 دقيقة الأولى من المباراة.
وواصل منتخب مالي سيطرته في الشوط الثاني أمام تونس، ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 48، ويسددها إبراهيما كوني معلناً عن تقدم النسور بهدف.
وفي الدقيقة 56، سدد وهبي الخزري نجم منتخب تونس كرة ثابتة قوية، لكن تصدى لها حارس مالي ببراعة وحولها إلى ركنية، ثم سدد السخيري رأسية رائعة بعد عرضية نموذجية من المثلوثي الظهير الأيمن لمنتخب تونس، لكن مرت بجوار قائم مالي.
وحصل منتخب تونس على ركلة جزاء مستحقة في الدقيقة 77، لكن أهدرها وهبي الخزري بعدما تصدي لها مونكورو ببراعة.
وبهذة النتيجة، يحصد منتخب مالي أول 3 نقاط في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، فيما يظل منتخب تونس بدون رصيد من النقاط،
ومن المقرر أن يواجه منتخب موريتانيا نظيره غامبيا بنفس الجولة في المجموعة السادسة ببطولة أمم أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى