الرياضة العالمية

في أول مباريات المجموعة الثامنة.. اليابان تسعي للثأر من كولومبيا

يواجه المنتخب الياباني نظيره الكولومبي، اليوم الثلاثاء 19 يونيو، في أول مبارياتهما في المجموعة الثامنة على ملعب موردافيا أرينا، في الثانية مساءً.

ولم  يسبق لليابان أن حققت الفوز على كولومبيا في ثلاث مباريات فقط جمعتهما من قبل، كانت الأولى في كأس القارات 2003، وفازت بها كولومبيا (1-0)، وفي الثانية تعادلا (0-0) وديا 2007، قبل أن تجدّد كولومبيا الفوز بنتيجة كبيرة (4-1) في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014، فهل ينجح منتخب اليابان في تحقيق إنتصاره الأول هذه المرة؟

وبعد قرابة أربع سنوات بالتمام والكمال، يتكرّر مشهد المواجهة الذي يجمع كولومبيا مع اليابان في الدور الأول من نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ففي 2014 قدّم لاعبو لوس كافيتيروس أداءًا هجومياً صاخباً وأنهوا تلك المباراة بفوزهم 4-1 ضمن نهائيات البرازيل 2014، والآن سيلتقيان في مدينة سارانسك ضمن منافسات المجموعة الثامنة من روسيا 2018؛.

عادت كولومبيا ، التي غابت عن النهائيات منذ 2002، في البرازيل 2014 بطريقة مميزة أبهرت الجميع، حيث قدّمت أداءًا لافتاً وخرجت بصعوبة من ربع النهائي أمام البرازيل (1-2) وكسبت نجمها الأول جيمس رودريجيز ومعه آخرون.

 وتعود كتيبة خوسيه بيكرمان بنوايا واضحة لتكرار هذا الإنجاز الأفضل لها على الأقل، ولم لا الذهاب أكثر من هذا. فهم يمتلكون كل المقومات اللازمة والتي يعززها تواجد الهداف التاريخي راداميل فالكاو الذي سيسجّل ظهوره الأول في العرس العالمي، بعد أن حرمته الإصابة من المشاركة في النسخة الماضية.

أما اليابان التي تعوّدت منذ تأهلها الأول في 1998 على تواجدها في كأس العالم، فترى أن المشاركة السادسة توالياً، يجب أن تأتي بشيء أكبر من التأهل للدور الثاني الذي حقّقته مرتين من قبل (2002 و2010). تغيير القيادة الفنية وإسناد المهمة للمدرب المحلي أكيرا نيشينو يمكن أن يأتي بثماره بإظهار وجه الساموراي القوي، خصوصاً بعد مشوار صعب في التصفيات الآسيوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى