الرياضة الليبية

في الجولة الأخيرة للتصفيات.. فرصة وحيدة أمام الفرسان لتحقيق حلم التأهل للكان

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزا تاريخيا هو الأكبر في تاريخ مشاركاته بتصفيات الأمم الأفريقية، بعدما اكتسح مضيفه منتخب سيشل بنتجية 8 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

هذا الفوز جاء في توقيت مناسب خاصة بعدما تعادل منتخب جنوب أفريقيا مع ضيفه منتخب نيجيريا بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم أيضا ضمن الجولة ذاتها بالمجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكان 2019 .

نتائج الجولة الخامسة من التصفيات أسفرت عن حسم منتخب نيجيريا بشكل رسمي بطاقة التأهل الأولى إلى الكاميرون بعدما تصدر المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط وبذلك تبقى البطاقة الثانية للمنافسة بين منتخبنا الوطني صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط وأولاد جنوب أفريقيا في المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

لم تبقى سوى جولة وحيدة هي الجولة السادسة والأخيرة في منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الأفريقية وهذه الجولة ستكون بمثابة تحصيل حاصل لنسور نيجيريا وقراصنة سيشل حيث تأهلت النسور وودع القراطنة رسميًا بغض النظر عن ما سيسفر عنه اللقاء بينهما، بينما ستكون المواجهة بين فرسان المتوسط وأولاد جنوب أفريقيا على صفيح ساخن ومنافسة نارية بين الفريقين.

سيدخل منتخبنا الوطني مباراته أمام الأولاد في الجولة الأخيرة من التصفيات وليس أمامه سوى الفوز فقط واقتناص الثلاث نقاط ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ويتجمد رصيد منتخب جنوب أفريقيا عند 9 نقاط ويتراجعوا للمركز الثالث، وبالتالي يحتل الفرسان المركز الثاني بالمجموعة ويحسموا التأهل رسميا والوصول إلى الكاميرون رفقة نسور نيجيريا.

ويدرك فرسان المتوسط أن أي نتيجة أخرى غير الفوز تصب في مصلحة جنوب أفريقيا لاسيما وأن الأولاد يكفيهم الفوز أو التعادل بأي نتيجة من أجل التأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2019، فمنتخب جنوب أفريقيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط وفي حال فوزه سيرفع رصيده إلى 12 نقطة وفي حال التعادل سيرفع رصيده إلى 10 نقاط وفي هذه الحالة سيتأهل مع النسور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى