الرياضة الليبية

في الذكرى الثانية لرحيله | بشير الطرابلسي.. مسيرة حافلة وعطاء لا ينضب

تحل اليوم الجمعة، الذكرى الثانية لوفاة أحد زموز الرياضة الليبية، بشير الطرابلسي، الذي وافته المنية في مثل هذا اليوم عام 2018.

ويعد الطرابلسي من الرموز والأساطير التي بذلت الغالي والنفيس من أجل رفعة وتقدم وشموخ الرياضة الليبية، فهو قامة كبيرة تحتاج إلى مجلدات لتروي قصة كفاحه وما قدمه خلال حياته، حتى وصل إلى المكانة الرفيعة التي استحقها وناضل من أجلها لاعبا وإداريا ومسئولا.

يمتلك بشير الطرابلسي، تاريخا ناصع البياض، على كافة الأصعدة، فقد سبق له تقلد العديد من المناصب، مثل عضو اللجنة الأولمبية الدولية سابقا، وعضو لجنة تنظيم دورات البحر الأبيض المتوسط، وعضو لجنة دورة التضامن الإسلامي، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للألعاب الرياضية، كما ترأس اللجنة الأولمبية الليبية.

ترعرع بشير الطرابلسي، فى شارع ميزران، ودرس في ليبيا، ثم أكمل دراسته في معهد التربية الرياضية في تونس، وقد ساهم في وضع النظام الأساسي للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، فهو يعد مرجعا في اللوائح والقوانين الرياضية والأولمبية.

ورحل الطرابلسي عن عالمنا في 17 يناير 2018، تاركًا وراءه تاريخًا حافلاً من الإنجازات، وسيرة عطرة بالوسط الرياضي الليبي الذي كان أحد أهم أعمدته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى